Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
جديد
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24

رينج روفر.... أسرار الأداء والخصائص

تستمر سيارة رينج روفر، إحدى علامات الفخامة في مجموعة لاندروفر ومساهمة في نمو وانتشار هذا الاسم العريق، الذي حافظ على بقائه ضمن قائمة سيارات الدفع الرباعي ذات الأغراض الرياضية بفضل جودة الأداء، وسهولة السير على الطرق الممهدة والوعرة. وتتوفر رينج رينج روفر بمحركين يعملان بالبنزين الأول محرك V8 سعة 4.2 ليتر بالشحن المضاعف في رينج روفر Vogue Supercharged وهو أقوى محرك استخدمته لاندروفر على الإطلاق إذ تبلغ قوته 400 حصان، أما الثاني فهو محرك V8 سعته 4.4 ليتر الذي يعمل بالشحن العادي وينتج قوة مقدارها 305 أحصنة.

تستمر سيارة رينج روفر، إحدى علامات الفخامة في مجموعة لاندروفر ومساهمة في نمو وانتشار هذا الاسم العريق، الذي حافظ على بقائه ضمن قائمة سيارات الدفع الرباعي ذات الأغراض الرياضية بفضل جودة الأداء، وسهولة السير على الطرق الممهدة والوعرة.

وتتوفر رينج روفر بمحركين يعملان بالبنزين الأول محرك V8 سعة 4.2 ليتر بالشحن المضاعف في رينج روفر Vogue Supercharged وهو أقوى محرك استخدمته لاندروفر على الإطلاق إذ تبلغ قوته 400 حصان، أما الثاني فهو محرك V8 سعته 4.4 ليتر الذي يعمل بالشحن العادي وينتج قوة مقدارها 305 أحصنة.

كما حظي المحرك في سيارة الشحن المضاعف رينج روفرVogue بنظام مكابح أمامية من نوع بريمبو لقدرة أفضل على التوقف ونظام تعليق تم تعديله من أجل أداء أفضل وسرعة أكبر الطرق العادية.

واستخدمت لاندروفر مع هذين المحركين أحدث ناقل حركة ZF ذكي بستة سرعات يتم التحكم به إلكترونيا، يتميز بأدائه السلس وتجاوبه الفائق، كما عزز استخدام السيارة لترس تفاضلي مركزي قوة الأداء على الطرق الوعرة والتعامل الأفضل في القيادة على الطرق المعبدة كما يمكن اختيار السرعات المنخفضة في حال القيادة على الطرق شديدة الوعورة.

وطورت لاندروفر هذين المحركين بشكل خاص من أجل مزيد من العزم عند عدد أقل من الدورات ولأداء أفضل على الزوايا الأكثر حدة من أجل التأقلم مع ظروف القيادة على الطرق الوعرة. وقامت الشركة بتعزيز حماية المحركات ضد الغبار والصخور وكذلك ضد الماء وفقاً لمتطلبات لاندروفر للقيادة في الطرق المائية والصحراوية.

وتم تزويد رينج روفر بتقنيات تتضمن نظام DVD ملاحي يعمل بالأقمار الصناعية الذي يقدم إرشادات للقيادة على الطرق المعبدة والوعرة. وزودت بنظام Harman/kardon Logic7 متطور يستخدم 14 مكبراً للصوت بقوة 710 وات ونظام هاتفي مدمج بالسيارة مزود بتقنية بلوتوث مما يمنح سائق السيارة المرونة بتشغيل الهاتف من خلال الصوت أو الشاشة التي تعمل باللمس أو حتى من خلال مقود السيارة.

وزودت المقصورة بشكل اختياري بنظام ترفيه للركاب في المقاعد الخلفي ويشتمل على شاشتين قياس 6.5 إنش مثبتتين في مساند الرأس وجهاز تشغيل DVD يتسع لستة أقراص وتحكم عن بعد بنظام تحت الأشعة الحمراء وسماعات لاسلكية ومقابس من أجل مشغل MP3 وكونسول الألعاب.

وقال آندي غوثورب، المدير التنفيذي للاندروفر الشرق الأوسط: من أهم ما يميز رينج روفر تنوع قدراتها. فقد أسهمت في إرساء معايير الإبداع والأداء الجيد والفخامة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة