Al Jazirah NewsPaper Wednesday17/01/2007 G Issue 7
تقنيات
الاربعاء 28 ,ذو الحجة 1427 العدد7

تعتزم شركة إكس إم الأمريكية لخدمات الاتصالات طرح جيل جديد من الخدمات الملاحية لقائدي السيارات في الولايات المتحدة، يقدم معلومات فورية عن حالة الطقس بالاعتماد على شبكة من الأقمار الصناعية.

وقال بريان جلوكمان المتحدث باسم إكس إم إن النظام الجديد سيقدم معلومات فورية عن حالة الطقس مثل تلك الخدمات المتاحة للسفن والطائرات وهي معلومات تتسم بدرجة عالية من الدقة بشأن التغييرات المناخية المتوقعة.

يحمل

...>>>...

جدة - فاضل العبد الواحد:

ضمن مساعيها لتحسين مستوى السلامة على الطرقات أعلنت شركة (نيسان موتور) مؤخرا عن تطويرها نظاما جديدا أطلقت عليه اسم (نظام مساعدة التحكم بالمسافة)، وهو نظام إليكتروني استغرق ثلاث سنوات من العمل المتواصل يمكنه مساعدة السائقين على التحكم بالمسافة الفاصلة بينهم وبين المركبات الأخرى الموجودة أمامهم على الطرقات.

وتأتي فوائد هذا النظام أكثر في الطرقات وخاصة المزدحمة، حيث يتطلب

...>>>...

كشفت شركة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج للسيارات في أوروبا النقاب عما وصفته بأنه تكنولوجيا الاحتراق الداخلي للمستقبل.

وأطلقت الشركة الألمانية على التقنية الجديدة اسم (نظام الاحتراق المركب). وتقول فولكس فاجن: إن النظام الجديد يجمع بين السمات المميزة لكل من تكنولوجيا محركات الديزل ومحركات البنزين لخفض الانبعاثات الغازية الناجمة عن الاحتراق الداخلي للوقود إلى أدنى درجة ممكنة مع تحقيق أفضل استفادة

...>>>...

كثير منا لا يهمه الفرق بين الدفع الأمامي والخلفي بقدر ما يركز على موديل السيارة ولونها وشكلها وأهم من هذا كله (سعرها)، ولكن أيضاً من المهم أن يعلم المشتري ولو معلومات قليلة عن بعض الأمور الفنية كما هو الحال بالنسبة إلى نوعية دفع السيارة، وفيما يأتي بعض من الفروقات التي تفيدنا في هذا الجانب.

الدفع الأمامي

1 - أكثر نشاطاً في الاندفاع من سيارات الدفع الخلفي وذلك لقرب المحرك وناقل الحركة من قوة

...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة