Al Jazirah NewsPaper Wednesday17/01/2007 G Issue 7
أخبار
الاربعاء 28 ,ذو الحجة 1427 العدد7

شاحنة العام حبلى بالمفاجآت

أكد تقرير متخصص أن الشاحنة شيفروليه سيلفرادو التي تنتجها مجموعة جنرال موتورز ستكون شاحنة العام الجديد في الولايات المتحدة، بعد أن تجرى عليها تحسينات على صعيد التصميم، وذكرت مجلة موتور تريند الأمريكية المتخصصة أن القائمة الكاملة لأفضل الشاحنات المتوقعة في السوق الأمريكية خلال العام الحالي ستنشر في فبراير المقبل.

وقالت إن الشاحنة سيلفرادو حملت الكثير من المفاجآت بسبب التطويرات التي اشتملت عليها لتصبح سيارة أمريكية نموذجية. ويقول أنجوس ماكينزي رئيس تحرير مجلة موتور تريند إن شاحنات شيفروليه الخفيفة ظلت جزءا رئيسيا من سوق الشاحنات في الولايات المتحدة لعشرات السنين والشاحنة سيلفرادو الجديدة ستكون شاحنة القرن الحادي والعشرين.

وأضاف أن سيلفرادو 2007 تتجاوز بخطوات طويلة سيلفرادو 2006 التي ستحل محلها بفضل منظومة التحسينات الكبيرة التي تمت إضافتها إليها لتصبح أكثر كفاءة في ومن أبرز تلك التحسينات المحرك الذي تصل سعته إلى 5.3 لتر ويتكون من 8 صمامات ويمكن تحويله إلى محرك رباعي الصمامات من أجل زيادة المسافة التي يمكن قطعها بنفس كمية الوقود. أما التجهيز الداخلي لقمرة القيادة فيحولها من شاحنة إلى سيارة ركوب فارهة مزودة بعدد كبير من الكماليات التي تضمن للسائق درجة عالية من الراحة والمتعة أثناء القيادة.

ويقول فريق موتور تريند الذي أجرى اختبارات شاملة للتصميم الجديد ان الشاحنة الخفيفة سيلفرادو 2007 تستطيع الدخول في منافسة قوية مع السيارات متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي إس يو في بفضل الكماليات العديدة الموجودة فيها بالإضافة إلى الانخفاض الواضح في سعرها.

ولما كان مهندسو جنرال موتورز يدركون جيدا أن سيلفرادو تعمل بشكل يومي لدى أصحابها الذين يستخدمونها في قطع مسافات بعيدة فقد تم تزويدها بعدد من وسائل المعيشة مثل سرير صغير وأماكن لتثبيت مستلزمات الحياة على الطرق لتصبح شاحنة من الفئة الفارهة.

يقول ماكينزي ان سيلفرادو تظل شاحنة يمكن الاعتماد عليها في الخدمة الشاقة كما أنها تتمتع بمظهر جذاب ومريح حيث يمكن القول إن جنرال موتورز قدمت بالفعل (عملا جيدا) في هذا التصميم الجديد.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة