Al Jazirah NewsPaper Wednesday17/01/2007 G Issue 7
أخبار
الاربعاء 28 ,ذو الحجة 1427 العدد7

أوريس اليابانية.. مواصفات أفضل لاختبارات الأمن والسلامة الأوروبية

حصلت السيارة الجديدة أوريس التي طورتها تويوتا موتور كورب اليابانية ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم لتحل محل سيارتها الشهيرة كورولا بدءاً من أول فبراير القادم على الدرجة النهائية في اختبارات أمن وسلامة السيارات الأوروبية التي تجريها مؤسسة يورو إن سي إيه بي باعتبارها (أفضل سيارة متاحة في اختبارات التصادم). وذكرت تويوتا أن التصنيف الرفيع الذي حصلت عليه أوريس جاء نتيجة طبيعية لما تتمتع به من خصائص لا تتوافر في غيرها من السيارات حيث تم بناء هيكل شديد القوة يقلل احتمالات تحطم قمرة السيارة في أي تصادم إلى أدنى درجة ممكنة بالإضافة إلى تزويدها بثماني وسائد هوائية تضمن أقصى قدر من الحماية لكل الركاب. وأشارت الشركة إلى تزويد أوريس بوسادة هوائية خاصة لحماية ركبة السائق وكذلك تطوير عمود عجلة القيادة بحيث يكون قابلا للانزلاق في حالة اصطدام جسم السائق به بشكل مفاجئ، وهو ما يوفر حماية إضافية للسائق من الإصابات منح السيارة 35 نقطة في التقييم الذي أجرته المؤسسة الأوروبية لها.

كما أن تزويد المقاعد الخلفية بعوامل الأمان ساهم في حصول السيارة اليابانية الحديثة على هذا التصنيف المرتفع وفقا للمعايير الأوروبية.

وحصلت السيارة على تصنيف أربع نجوم من خمس من حيث مدى الأمان الذي توفره للأطفال في حالة ركوبها. وحصلت على ثلاث نجوم من أربع بالنسبة لما توفره من حماية للمشاة على الطرقات. وحصلت على تقييم مرتفع للغاية بالنسبة للقدرة على تحمل الصدمات الجانبية وكذلك الخلفية. في حين حصلت على 94 بالمائة بالنسبة لقدرتها على تحمل الصدمات الأمامية.

وأخيرا فإن مؤسسة يورو إن سي إيه بي منحت أوريس 35 درجة من 37 بالنسبة لحماية الركاب و37 درجة من 48 درجة لحماية الأطفال و21 من 27 درجة لحماية المشاة.

يذكر أن تويوتا تعتزم طرح أوريس في فبراير المقبل في لندن باعتبارها سيارة 2008. وقد حرصت تويوتا موتور على إضفاء اللمسات اليابانية المتميزة خاصة فيما يتعلق بالأجهزة الصوتية الحديثة مثل مشغل ملفات إم بي 3 ومشغل ملفات وام لتتيح للسائق الاستمتاع بتسجيلاته المزودة بأفضل تقنية صوتية متاحة.

وتسعى تويوتا إلى جعل أوريس أفضل سيارة في فئة السيارات المتوسطة في السوق العالمية التي تضم منافسين مثل جولف من فولكس فاجن وألفا روميو 147.

تعمل أريوس بمحرك سعته 1.4 لتر ونظام ناقل حركة يدوي وآلي بخمس سرعات وتصل سرعتها القصوى إلى 170 كلم - ساعة وتحتاج إلى 13 ثانية للوصول من سرعة صفر إلى 99 كلم - ساعة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة