Al Jazirah NewsPaper Wednesday17/01/2007 G Issue 7
أخبار
الاربعاء 28 ,ذو الحجة 1427 العدد7

تكنولوجيا متطورة في شاحنات كرايسلر الجديدة

كشفت شركة كرايسلر جروب التابعة لمجموعة ديملر كرايسلر الألمانية الأمريكية العملاقة للسيارات النقاب عن تكنولوجيا جديدة في نظام الجر التي تزود به شاحناتها من أجل تقليل وزن الشاحنة وزيادة الكفاءة، والترشيد في استهلاك الوقود.

وذكرت الشركة أن تقنية ( PX بي إكس) سوف تستخدم مع شاحنات دودج رام وداكوتا والسيارة متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي دورانجو. وأشارت إلى أنها تمثل التطور الأحدث من نوعه منذ أكثر من سبعين عاما في عالم السيارات.

وأضافت الشركة أن تلك النقلة توفر تصميما متميزا يؤدي إلى نوع من التوازن في القوى الداخلية من خلال عمليات التوصيل بين أجزاء نظام الجر مما يؤدي إلى زيادة كفاءة التشغيل من خلال خفض الفاقد من الطاقة سواء بسبب الحرارة أو الاهتزازات.

كما يتيح للمهندسين تقليل حجم النظام ككل وهو ما يؤدي إلى خفض ملموس في وزن الشاحنة. كما أنها تؤدي إلى خفض حجم نظام الجر بنسبة 10 في المائة وخفض الوزن بنسبة 25 في المائة وخفض استهلاك الوقود بنسبة 30 في المائة.

وسوف تقوم كرايسلر وهي الذراع الأمريكية لمجموعة ديملر كرايسلر بتجميع نظام الجر الجديد في مصنعها بولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة في حين تتم صناعة المكونات في مصنع بإسبانيا.

وتأمل كرايسلر أن يؤدي التطور الجديد في شاحناتها إلى وقف تراجع مبيعات سياراتها بشكل عام وبخاصة في أمريكا الشمالية وهي السوق الرئيسية لها.

المعروف أن كرايسلر تعاني من تراجع مستمر في المبيعات ونزيف الخسائر حيث اعترفت الشركة بأن خسائرها خلال عام 2006 بلغت أكثر من مليار دولار بسبب المنافسة الشرسة من جانب شركات السيارات الآسيوية والأوروبية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة