Al Jazirah NewsPaper Wednesday17/01/2007 G Issue 7
أخبار
الاربعاء 28 ,ذو الحجة 1427 العدد7

البرازيل تسعى إلى غزو أسواق السيارات الصغيرة

في محاولة من جانب شركة أبفيو أوتوموتيف أوف ريو دي جانيرو البرازيلية للسيارات للحصول على موطئ قدم لها في سوق السيارات الصغيرة بالعالم قررت الاستعانة بشركة الاستشارات الهندسية البريطانية الشهيرة لوتوس إنجنييرنج لمساعدتها في تطوير طرازين من السيارة متناهية الصغر (تري بيرد) لتسويقهما في مختلف دول العالم في صفقة تقدر بحوالي 70 مليون جنيه إسترليني.

وتأمل أبفيو أوتوموتيف تطوير جيل جديد من السيارات الصغيرة يتمتع بمواصفات أمان عالية وأداء يلبي احتياجات المستهلكين من خلال الاعتماد على تكنولوجيا (الصناعات الجوية) وتزويدها بمحرك يعمل بالبنزين والإيثانول والغاز الطبيعي وغير ذلك من أنواع الوقود المتعددة.

وتعتزم الشركة البرازيلية تصدير هذه السيارة الجديدة إلى الأسواق الأمريكية واليابانية والأوروبية حيث تراهن على التوجه العالمي حاليا نحو السيارات الصغيرة الاقتصادية في استهلاك الوقود الذي أصبح القضية الرئيسية لدى أغلب مشتري السيارات في العالم نتيجة ارتفاع أسعار النفط من ناحية وتزايد القلق بشأن تلوث البيئة الناجم عن عوادم السيارات. وتعتزم لوتوس إنجينيرنج التعاون مع عدد كبير من موردي مكونات السيارات للشركة البرازيلية من أجل تطوير نموذجين مختلفين للهيكل الذي سيعتمد بشكل أساسي على دمج مجموعة من الحلقات بيضاوية الشكل التي أثبتت قدرتها على توفير هيكل قوي يستخدم في الصناعات الجوية وفي الوقت نفسه يخفض وزن السيارة بدرجة كبيرة بما يزيد من كفاءتها ويقلل استهلاكها للوقود.

الوزن المستهدف للطراز تري بيرد 012 يبلغ 750 كجم في حين أن الوزن المستهدف للطراز 828 يبلغ 600 كجم. و تعتزم الشركة البرازيلية تزويد السيارة الجديدة بمحرك قوي سعته 1.6 لتر وهو أمر غير معتاد في هذه الفئة من السيارات الصغيرة. ومن المنتظر أن تتراوح قوة المحرك بين 170 و250 حصانا ويعمل بنظام المحركات النفاثة من أجل الوصول إلى أعلى معدلات الأداء. وتتجه الشركة إلى تطوير سيارة تعمل بالكهرباء بعد الانتهاء من تطوير الجيل الجديد من السيارة تري بيرد. وفي إشارة واضحة إلى النجاح المنتظر للسيارة البرازيلية إعلان أبفيو عن توقيع عقد لتوريد 50 ألف سيارة إلى موزعها الوحيد في أمريكا الشمالية بقيمة حوالي 700 مليون دولار قبل أن يدخل الطراز الجديد مرحلة الإنتاج.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة