Al Jazirah NewsPaper Wednesday17/01/2007 G Issue 7
تقاطع
الاربعاء 28 ,ذو الحجة 1427 العدد7
سنغافورة تتألق بالسيارات الفارهة

ظهرت سنغافورة كأول سوق للسيارات الفارهة في جنوب شرق آسيا خلال العام الحالي بفضل النمو الاقتصادي القوي مما أدى إلى قفزة في مبيعات سيارات لامبورجيني ورولز رويس وبنتلي وبورش في سنغافورة.

وفي الوقت نفسه احتلت ماليزيا قمة أكبر أسواق سيارات الركوب بين دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) العشر، حيث بلغ حجم السوق الماليزية 400 ألف سيارة وفقاً للبيانات التي نشرتها صحيفة بيزنس تايمز السنغافورية أمس الأربعاء.

ومن المتوقّع أن تصل مبيعات سيارات الركوب في تايلاند خلال العام الحالي 140 ألف سيارة من بين 700 ألف سيارة هي إجمالي المبيعات المتوقعة في سوق السيارات ككل بتايلاند. في حين يصل الرقم في إندونيسيا إلى 300 ألف سيارة.

وفي سنغافورة بلغ إجمالي مبيعات سيارات الركوب خلال العام الحالي 117 ألف سيارة.

ورغم أن عدد سكان سنغافورة لا يزيد عن 4.4 ملايين نسمة فإن مبيعات السيارة لامبورجيني الفارهة فيها خلال العام الحالي بلغت 26 سيارة بزيادة نسبتها 53 في المائة عن العام الماضي.

في حين باعت الشركة الإيطالية من هذه السيارة 10 سيارات فقط في ماليزيا و15 سيارة في تايلاند.

وقال روكو باستا المدير الإقليمي لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني إن الزيادة الكبيرة في مبيعات شركته بسنغافورة خلال العام الحالي تعود إلى النمو القوي لاقتصاد الدولة - المدينة وطرح طرازين جديدين من سيارات لامبورجيني.

وقال كولين كيلي المدير الإقليمي لشركة رولز رويس موتور كارز إن المشترين في سنغافورة أقبلوا على السيارات الفارهة بفضل اقتصاد بلادهم المزدهر.

وأضاف أنه عندما يزدهر الاقتصاد يشعر الأثرياء بالارتياح ويبدون استعداد أكبر لشراء سيارات فارهة جديدة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة