Car Magazine Wednesday18/04/2007 G Issue 20
سباقات
الاربعاء 1 ,ربيع الثاني 1428 العدد20

تركيا تستضيف الجائزة الكبرى للدراجات النارية

تجرى الجولة الثالثة لبطولة الجائزة الكبرى للدراجات النارية في إسطنبول بتركيا في الفترة بين العشرين والثاني والعشرين من الشهر الجاري، وذلك للسنة الثالثة على التوالي، بعد الجولة الافتتاحية في قطر والدورة الثانية بإسبانيا.

ويتربع الإيطالي فالنتينو روسي في مقدمة الترتيب العام حتى الآن بخمس وأربعين نقطة، ويليه كل من الأسترالي كايسي ستونر والإسباني داني بيدروسا، ولكل منهما ست وثلاثون نقطة. ويقول رئيس الاتحاد التركي للدراجات النارية أبوبكر يونس إن سباق الجائزة الكبرى ليس حدثا سهلا ولابد أن يجرى بالطريقة الصحيحة، مشيرا إلى أن الحدث يمثل تركيا، وينقل صورتها إلى العالم عبر مائتي قناة تلفزيونية تنقل السباق نقلا حيا إلى كل أنحاء العالم.

وعن ازدياد الوعي بسباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية في تركيا يقول رئيس الاتحاد التركي إن عدد مشاهدي هذه السباقات ازداد خلال العامين الماضيين من 21 ألف متابع إلى 48.5 ألف متابع، مضيفا أن سباقات الدراجات النارية (تحظى بمتابعة أكثر في أوروبا مقارنة بسباقات الفورمولا ون، ولكن الوضع في تركيا يختلف بعض الشيء ولكننا نستطيع أن نقول إن التغيير قد بدأ الآن).

ونقلت 187 قناة تلفزيونية أحداث سباق إسطنبول للعام الماضي، بما في ذلك قناة(NTV) التركية. ويتوقع أن يحتد التنافس على اللقب بين سائق ياماها روسي، وسائق الهوندا بيدروسا، وسائق دوكاتي كايس ستونر في مضمار إسطنبول، خاصة بعد أن انتزع روسي بطولة إسبانيا من بيدروسا في عقر داره، ولكن بيدروسا نفسه يرى أن الحظ ربما لا يواتيه للفوز بالسباق هذا الموسم، مشيرا إلى أنه حل في الترتيب الرابع عشر في هذا المضمار في العام الماضي.

وهو في ذلك لا يلوم الحلبة نفسها، مشيرا إلى أن الذي صمم حلبة إسطنبول هو نفسه الذي صمم حلبات أخرى مثل حلبة شنغهاي، فالحلبة في نظره (لا غبار عليها، حيث تجمع بين المنخفضات والمرتفعات، كما أنها عريضة ورصفها الأسفلتي جيد).

ويتابع قائلا (هناك بعض الأجزاء التي لا أحبها في الحلبة، وربما يعود ذلك إلى أنها صممت وفي الذهن سباقات الفورمولا ون).

أما روسي فقد أبدى قلقه من تفوق فريق دوكاتي، وعلى رأسه سائق الفريق كايسي ستونر، في المراحل المقبلة رغم سيطرته على سباق جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة خيريز، المرحلة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة