Car Magazine Wednesday18/04/2007 G Issue 20
سيارتنا
الاربعاء 1 ,ربيع الثاني 1428 العدد20

إنفينيتي «جي» سيدان:
هيكل أنيق بتصميم مفعم بالحيوية

تنطلق سيارة إنفينيتي G سيدان الأولى على الطرقات في المملكة منتصف الشهر الحالي، لتجسد ملامح التصميم الأخاذ القادر على خلق شعور قوي بالرغبة في القيادة، يدعمها في ذلك أداؤها المتكافئ وتصميمها الخارجي المتطور. لقد أدرك مصممو هذا الجيل الثاني من سيارة إنفينيتي G سيدان أنها ستحقق رغبتهم في خلق رابطة قوية بينها وبين ملاكها، وسيسعد ملاك إنفينيتي الذين عشقوا الجيل الأول منها وتطلعوا لأن تستمر في انفرادها بالجمع بين التصميم النابض بالحياة والأداء المثير والتكنولوجيا المتقدمة.

تأتي إنفينيتي G سيدان ذات الهيكل الخارجي الأنيق والجذاب بمحرك الجيل التالي من طراز VQ من ست أسطوانات على شكل حرف V ا لحاصل على جائزة أحد أفضل المحركات في العالم. كما تقدم تصميماً داخلياً أنيقاً ونظاماً صوتياً جديداً من (بوز)BOSE يصدر إيقاعات ونغمات قوية بنقاء رائع.

يقول مدير علامة إنفينيتي في المملكة: (بعد أن وضعنا أسسنا الخاصة بنا في سيارات سيدان الرياضية مع الجيل الأول من إنفينيتي G سيدان، نعود من جديد لننطلق بمعايير خاصة جديدة بنا في الجيل الثاني من نفس السيارة. إنها تتخطى الآن بأدائها الساحر وتصميمها الخارجي الفاتن ومقصورتها الداخلية الأنيقة المرسومة بكل تفاصيلها الدقيقة ونظامها الصوتي الفريد جميع سيارات السيدان الرياضية التقليدية التي تفتقر إلى اللمسة القادرة على التفاعل مع السائق في كل بعد من أبعاد القيادة).

تصميم رياضي مرهف

يأتي الجيل الثاني من سيارة إنفينيتي G سيدان بتصميم مفعم بالحيوية ينطلق من التصميم الأول للسيارة المبنية على قاعدة طويلة متموجة الشكل والمدفوعة إلى الأمام على شكل حرف A وهو ما يمنحها وقفة رياضية. إنها سيارة أنيقة يبرز منها توازن فريد بين القوة والجمال يوحي بقدرة عالية على الأداء. أما النظرة الجانبية للسيارة فتظهر خطوطاً سطحية ديناميكية وهيكلاً جانبياً أكثر انسيابية من السابق يتجسد فيه أسلوب جريء من خلال تصميم المصابيح الأمامية التي اتخذت شكل الحرف L وكذلك المصابيح الخلفية التي تعتمد على تقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED التي تعكس عراقة إنفينيتي G خصوصاً وهوية إنفينيتي في التصميم عموماً.

مقصورة داخلية أنيقة

عمد التصميم الداخلي إلى خلق نوع من التآلف والتنسيق بين مقصورة السائق والحيز الواسع المتاح أمام الراكب من جهة وبين التكنولوجيا الحديثة والنقوش اليابانية العريقة من جهة أخرى، فجاءت النتيجة جواً فريداً من الدفء العصري ليناسب شخصية مالك السيدان الرياضية. ويعبر المجال المخصص للسائق عن الجمال والبساطة في آن واحد بخطوط مبدعة تظهر في تفاصيل لوحة التحكم التي يتم فيها تغيير لون الإضاءة الداخلية من البرتقالي فقط إلى الأبيض والأزرق والبرتقالي المحمر وفق تقنية جديدة باسم fine vision تريح العين عند النظر إليها. كما تضيء العدادات طوال الوقت لتكون قراءتها واضحة أمام عيني السائق وهي مزيج بين الألوان الثلاثة المذكورة تعطي منظراً خلاباً يزداد جمالاً مع لوني مؤشرات العدادات وهما الأبيض والبنفسجي. ومن جهة أخرى، يضيء مركز عرض المعلومات الكائن بين عداد الدورات (التاكوميتر) وعداد السرعة باللون الأحمر عند عرض المعلومات المتجددة من حاسوب القيادة مثل معدل استهلاك الوقود والاستهلاك المباشر للوقود ومعدل السرعة والوقت المقطوع والمسافة المقطوعة والمسافة المتبقية لاستهلاك الوقود ودرجة الحرارة الخارجية وإشارات التحذير ومؤشر نقل غيار السيارة وغيرها.

أما مقود السيارة فلا يقل جاذبية عن بقية المقصورة الداخلية. فقد اعتمدت إنفينيتي تصميماً وملمساً جديداً للمقود الجلدي المحاك يدوياً بحيث يوفر الراحة القصوى لدى السائق أثناء القيادة، كما ثبتت عليه مفاتيح تحكم بالنظام الصوتي ونظام تثبيت السرعة.

ولإضفاء المزيد من الأمان والسهولة للسائق، تقدم G سيدان الجديدة عند المقود (ناقلا) خفيف الوزن مصنوع من المغنيسيوم لمساعدة السائق على القيام بحركات النقل المختلفة بدون الحاجة إلى رفع يديه عن المقود.

نظام (بوز) الصوتي المتقدم جداً

من التجهيزات الفريدة في إنفينيتي G سيدان نظام صوتي حديث من (بوز) يتألف من 10 سماعات مجهزة بعشرة مكبرات صوت ثلاثية الأبعاد في الأبواب يبلغ حجمها 10 بوصات وتصدر نغمات قوية وصوتاً نقياً.

ومن التقنيات المتطورة الأخرى استخدام (المفتاح الذكي) والتشغيل بلمسة زر، وشاشة عرض قياس 7 بوصات وشاشة الرؤية الخلفية. أما مقاعد G سيدان 2007 فمصنوعة من الجلد الفاخر بلونين هما البيج والأسود، كما تكتمل أناقة المقصورة بلمسات قياسية من الألومنيوم واختيارية من خشب الورد الإفريقي.

جيل جديد قلباً وقالباً

كان وما زال جوهر الشخصية المميزة لسيارة G سيدان هو أداؤها الديناميكي المنفرد القائم على وجود محرك من 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 3.5 لترات وقاعدة FM المتقدمة. ويأتي هذا الجيل الرابع من محرك VQ بتحسينات نالت 80% من أجزائه (باستثناء القضبان والحلقات والمشابك)، فيولد قوة 327 حصاناً وعزم دوران يبلغ 38.6 كغم, وفيما يمتاز المحرك بصوته المثير، من المتوقع أن يكون أكثر حفاظاً على البيئة. ويأتي المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 5 سرعات بإمكانية النقل اليدوي، وتم تزويد الناقل الأوتوماتيكي بخاصية التكيف مع قيادة السائق وتقنية (داون شيفت) لقياس نسبة الانحراف الذي يثبت الحركة عند المنعطفات أو عند القيادة الرياضية. كذلك تأتي سيارة إنفينيتي G سيدان بنظام التحكم الديناميكي بالمركبةVDC الذي يساعد على تعزيز ثبات المركبة تحت جميع ظروف القيادة مع التقنية القياسية للقفل التفاضلي اللدائني حيث يتم تحويل القوة من العجلات الأضعف إلى الأشد تماسكاً على الطريق.

نظام كبح مانع للانزلاق

ومع الأداء الرياضي لا بد من نظام فعال للكبح، لذا تم تزويد G سيدان بأقراص مهواة مع 4 عجلات ذات 4 أقنية بنظام الكبح المانع للانغلاق ABS وتقنية توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD التي تساعد على تحسين أداء الكبح مع الحمولات المختلفة، ونظام مساندة الكبح BA الذي يراقب الكبح مع استشعار الحاجة للكبح الطارئ حيث يقوم بتشغيل المكابح بأقصى قوة ليساعد السائق على الوقوف وتجنب الحوادث. أما عجلات إنفينيتي G سيدان فتأتي بإطارات من الألومنيوم قياس 18 بوصة مع عجلات أمامية قياس 225-50R18 وعجلات خلفية قياس P245/45R18. ويأتي نظام قياس ضغط الإطارات المستقل TPMS كميزة قياسية.

تقنيات السلامة والأمان

تشمل وسائل السلامة نظام الوسائد الهوائية المتطورة من إنفينيتي AABS مع وسائد هوائية مساندة تعمل على مرحلتين وأخرى جانبية أمامية وخلفية مثبتة على السطح وتعمل على حماية رؤوس الركاب في الأمام والخلف من أية صدمات علوية.

كذلك تعزز السلامة بأحزمة أمان ثلاثية التثبيت للمقاعد الأمامية مع نظام الشد المسبق ومحددات لقوة الضغط وإمكانية تعديل المثبتات العلوية. كما تم تجهيز المقاعد الأمامية بنظام قفل الطوارئ ELR لمقعد السائق وتعزيزه بميزة القفل الأوتوماتيكي ALR لمقعد الراكب الأمامي، مع مساند رأس نشطة على المقعدين. وللأطفال نظام سلامة خاص بهم LATCH ويأتي هيكل G سيدان الأنيق بحماية للركاب متمثلة في تقسيمه إلى مناطق لامتصاص الصدمات مع قابلية التحطم في الأمام والخلف لتساعد على تبديد قوة التصادم حول مقصورة الركاب.

* إنها بالتأكيد تمتلك القلوب والعقول.

تعزيز الهيكل

- قاعدة FM الأمامية المتطورة (الجيل الثاني)

- سطح ديناميكي معزز ومصقول

- تصميم حيوي مستمد من الجيل الأول مبني على قاعدة طويلة متموجة الشكل ومدفوع إلى الأمام على شكل الحرف A يمنح السيارة وقفة جريئة معززة من الواجهة الأمامية التي تتقدمها شبكة ثنائية التقوس تتخللها قضبان منحوتة بدقة متناهية. وتبرز من الهيكل أيضاً مصابيح الزينون الأمامية الثنائية عالية الكثافة HID المكملة بمصابيح الضباب والمصابيح الخلفية التي تعتمد على تقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED على شكل حرف L.

- لوحة أمامية وعتبات نوافذ جانبية متفردة

- غطاء محرك مصنوع من الألومنيوم الخفيف

- فتحة سقف مصنوعة من الزجاج الملون يمكن فتحها وغلقها بضغطة زر واحدة

- متوفرة بستة ألوان خارجية منها لونين جديدين، تجمع لدى شركة نيسان موتور في توشيغي باليابان


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة