Car Magazine Wednesday18/04/2007 G Issue 20
تقاطع
الاربعاء 1 ,ربيع الثاني 1428 العدد20

حذرت منظمة السيارات النمساوية من أن الأنظمة الغذائية الصارمة يمكن أن تقلل مستويات التركيز ورد الفعل بشكل ملحوظ أثناء قيادة السيارة.

ونقلت المنظمة عن الطبيب رايموند سام قوله إن مستويات سكر الدم المنخفضة ونقص السوائل التي يحصل عليها الجسم تسبب الإعياء وفي بعض الأحيان ضعف الرؤية.

وقالت المنظمة إنه يجب عدم الاستهانة بتأثير أقراص تقليل الشهية لأنها تتسبب في أن يستغرق السائق زمنا أطول لرد ...>>>...

كشفت شركة مقرها الولايات المتحدة تفاصيل عن خطط لصناعة سيارة كهربائية على نسق السيارة لوتس عالية الاداء تنتج قوة قدرها 644 حصانا من أربعة مواتير كهربائية.

وأعلنت شركة زاب للسيارات الكهربائية أن السيارة زاب- اكس كروس اوفر تشتمل على شاسيه خفيف مصنوع من الالومنيوم ونظام متطور لتشغيل البطاريات وستكون ذات دفع رباعي.

وصرح ستيف شنايدر الرئيس التنفيذي لشركة زاب بقوله (نعتقد أن السيارة زاب - اكس ستصبح ...>>>...

47.jpg ...>>>...

كان للسيد كنجي كيتا، أول رئيس لشركة فوجي للصناعات الثقيلة آراء محددة حول موضوع السيارات: عند قيامك بتصنيع سيارة فاجعل لها جناحين كي تتمكن من الطيران كما أنه يجب أن تحمل السيارات اليابانية أسماء ومعاني ومدلولات يابانية.

وكان السيد كيتا تواقاً لتصنيع سيارة ركوب والأكثر حماساً تجاه منتج الشركة الأول من هذا الصنف PI. وفي نهاية المطاف أطلق السيد كيتا اسماً يابانياً جميلاً كان يردده دوماً في سره ...>>>...

توصل أربعة من طلاب كلية الهندسة التكنولوجية في الأردن إلى صنع سيارة تعمل بالطاقة الهوائية بدلا من البنزين، وقال المشرف على المشروع للصحفيين ان السيارة تعمل على الهواء المضغوط في خزان السيارة الذي يمكنه تحريك السيارة وجعلها تسير بسرعة تصل في حدها الأعلى إلى 110 كيلومترات في الساعة.

وأضاف يقول إن السيارة تتميز بعدم احتوائها على أية ملوثات للبيئة ويمكن للسيارة الجديدة السير مسافة 300 كيلو متر بعد ...>>>...

كشفت شركة هيلا الألمانية المتخصصة في الصناعات الكهربائية والالكترونية النقاب عن نموذج أولي لجيل جديد من المصابيح الأمامية المزودة بكاميرا.

ويتيح هذا الجيل من المصابيح التعرف على المشاة والعقبات الموجودة على الطريق بشكل آلي. وقالت الشركة المتخصصة في تصنيع مكونات السيارات إن النظام الجديد الذي يعتمد على المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء يقوم بضبط توزيع الضوء وفقا ...>>>...

المدير التنفيذي لشركة دايملر كرايزلر باليابان ورئيس الشركة الأمريكية بجانب السيارة (دودج) خلال مؤتمر صحفي بطوكيو، اليابان.

أعلنت الشركة في اليابان أن السيارات من نوع (دودج) سوف تكون النوعية الثالثة التي تطلقها الشركة في الأسواق اليابانية. ...>>>...

* حوار: حمد العنزي

تختلف نظرة كل واحد منا إلى سيارته .. البعض يرى أنها مجرد وسيلة يستخدمها في التنقل، وآخرون تنشأ بينهم وبين السيارة علاقة ود ووئام فنراه يدللها ويهتم بتزيينها ونظافتها، وفريق آخر من الناس ولا سيما كبار السن يحتفظون بسيارتهم القديمة وإن مضى عليها عشرات السنين ولا يمكنهم الاستغناء عنها مهما دفع لهم من مال مقابلها..

في هذا اللقاء الأسبوعي سنحاول التعرف على العلاقة التي ...>>>...

عدسة: محمد راشد الشهري ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة