Car Magazine Wednesday18/04/2007 G Issue 20
تقاطع
الاربعاء 1 ,ربيع الثاني 1428 العدد20
كهربائية
على غرار (لوتس)

كشفت شركة مقرها الولايات المتحدة تفاصيل عن خطط لصناعة سيارة كهربائية على نسق السيارة لوتس عالية الاداء تنتج قوة قدرها 644 حصانا من أربعة مواتير كهربائية.

وأعلنت شركة زاب للسيارات الكهربائية أن السيارة زاب- اكس كروس اوفر تشتمل على شاسيه خفيف مصنوع من الالومنيوم ونظام متطور لتشغيل البطاريات وستكون ذات دفع رباعي.

وصرح ستيف شنايدر الرئيس التنفيذي لشركة زاب بقوله (نعتقد أن السيارة زاب - اكس ستصبح أكثر السيارات الكهربائية تقدما وأكثرها عملية وجذبا حتى الآن وانها ستحدث ثورة في الصناعة وستوفر لقائدها متعة قيادة السيارة الرياضية والمزايا العملية للسيارة المتعددة الاغراض ذات التجهيزات الرياضية إس.يو.في).

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة حاليا 250 كيلومترا في الساعة وتتنبأ الشركة المنتجة بزيادة السرعة في المستقبل إلى 560 كيلومترا مع إعادة شحن البطاريات كل 10 دقائق. وبحسب رسومات توضيحية تم نشرها فان السيارة تتسع لسبعة أشخاص.

وتشمل الخيارات التكنولوجية المتاحة في السيارة شاشة تحكم تعمل باللمس وكاميرات فيديو عالية التحديد وزجاج ملون شديد الحساسية مزود بخلايا كهروضوئية ولوحات شمسية لتجميع الطاقة اللازمة لتشغيل الوظائف الاضافية.

وستطرح زاب السيارة في الولايات المتحدة وحدها في البداية وثمة خطط لبيعها وتأسيس شبكة توزيع لها في أوروبا واسيا ومناطق أخرى لاحقا.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة