Car Magazine Wednesday18/07/2007 G Issue 33
سباقات
الاربعاء 4 ,رجب 1428 العدد33

فريق رينو يتطلع لسباق تركيا بتفاؤل

باريس - رويترز:

توقع ألان داساس رئيس فريق رينو بطل العالم للصانعين في سباقات فورمولا 1 للسيارات العامين الماضيين ان يستعيد فريقه مستواه الحقيقي بداية من سباق جائزة تركيا الكبرى الشهر القادم.

وقال داساس لرويترز إن فريقه يسعى لتجهيز سيارة جديدة من أجل خوض سباق تركيا في 26 اغسطس- آب القادم (والتي لن تكون النسخة النهائية لكن هيكلها المعدني كان يجب أن يكون موجودا منذ بداية الموسم).

وحصل سائقا الفريق الفنلندي الصاعد هايكي كوفالاينن والايطالي جيانكارلو فيزيكيلا على المركزين السابع والثامن على الترتيب بسباق بريطانيا مؤخراً ليرفعا رصيد رينو إلى 31 نقطة في المركز الرابع ببطولة العالم للصانعين. ويبتعد رينو الذي أعلن في مايو ايار الماضي أن هدفه هو إنهاء الموسم في المركز الثالث على الاقل ببطولة العالم للصانعين بفارق 25 نقطة عن فريق بي.ام.دبليو ساوبر صاحب المركز الثالث وبفارق 97 نقطة عن مكلارين صاحب الصدارة بعد مضي تسعة سباقات الموسم الحالي.

وشهد سباق بريطانيا مرور 30 عاماً على بدء مشاركة رينو في بطولة العالم للفورمولا 1 وقال داساس في مقابلة بقاعة عرض للسيارات بقصر الإليزيه وسط باريس إن فريقه مازال يكافح بقوة. وأكد داساس أنه لم يتخذ قراراً بعد بشأن اختيار السائقين الأساسيين للفريق في الموسم المقبل.

وقال داساس (لم يثبت كوفالاينن إقدامه بشكل كامل حتى الآن لأننا لا نملك هيكلاً معدنياً جيداً للسيارة لكن بداية من سباق تركيا سنكون قادرين على إثبات أن الأمر يستحق).

ويملك الفريق البرازيلي نيسلون بيكيت الابن كسائق للتجارب وهو ابن بطل العالم ثلاث مرات في سباقات الفورمولا 1 لكنه لم يحصل على فرصة المشاركة في السباقات حتى الآن. وفاز فريق رينو ببطولة العالم للصانعين في العامين الماضيين لكنه فشل حتى الآن في الوقوف على منصات التتويج في الموسم الحالي بعد انفصاله عن شركة ميشلان كبرى شركات صناعة الإطارات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة