Car Magazine Wednesday18/07/2007 G Issue 33
سباقات
الاربعاء 4 ,رجب 1428 العدد33
زيادة عدد سباقات (الفورمولا ون)

أكد بيرني إكليستون رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات الفورمولا ون تأييده لزيادة عدد السباقات في روزنامة الفورمولا ون وأن السباقات التي تقام داخل المدن هي المستقبل لهذه الرياضة.

وقال إكليستون في مقابلة نشرتها مجلة (دير شبيجل) نريد سباقات لبطولة العالم وليس للبطولة الأوروبية.

وتنضم سنغافورة وبلنسية إلى المدن التي تستضيف سباقات بطولة العالم للفورمولا ون في العام المقبل، كما يضاف سباق آخر في أبو ظبي بدولة الامارات في العام 2009، وتستعد الهند لاستضافة أحد سباقات البطولة في القريب العاجل. وتشهد بطولة العالم هذا الموسم 17 سباقا، منها تسعة سباقات في أوروبا.

وكان إكليستون قد صرح سابقا أنه يتصور أن يقام 20 سباقا في الموسم، لكنه لم يستطيع تحديد عدد السباقات التي يمكن أن تشهدها البطولة في العام 2008م.

وقال إن إضافة مزيد من السباقات في المدن، مثل السباق الذي يقام في مونت كارلو، كان في غاية الأهمية. موضحا ذلك بقوله (إنه لأمر رائع أن تترك الفندق لتجد نفسك أمام المضمار مباشرة).

وقال إكليستون إن سباق جائزة فرنسا الكبرى ستقام مستقبلا على مضمار يورو ديزني خارج باريس رغم أن المسئولين عن مضمار ماجني كور أبلغوه بأنهم يعتزمون الاستمرار في استضافة السباق.

ولا يدري إكليستون حتى الآن ما إذا كانت لاس فيجاس ستستضيف سباق جائزة أمريكا الكبرى، حيث يبدو أن السباق لن يقام في الموسم المقبل في إنديانابوليس.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة