Car Magazine Wednesday18/07/2007 G Issue 33
سباقات
الاربعاء 4 ,رجب 1428 العدد33

رايكونن يتطلع إلى تغيير صورته في ألمانيا

يتطلع الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فيراري، إلى محو خيباته المتكررة على حلبة نوربورغرينغ الألمانية التي تستضيف المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا ون. ويتسلح رايكونن بمعنويات عالية عند وصوله إلى ألمانيا في نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد فوزه في السباقين الأخيرين على حلبة مانيي كور الفرنسية وسيلفرستون البريطانية على التوالي، ما جعله ينعش آماله في المنافسة على لقب بطولة العالم للسائقين، حيث يتخلف بفارق 18 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس متصدر الترتيب العام.

ولم يستطع رايكونن تحقيق نتائج إيجابية في مشاركاته السابقة على الحلبة الالمانية الشهيرة، إذ اضطر إلى الانسحاب عام 2003 بسبب عطل في محركه في الوقت الذي كان يتصدر فيه السباق بعد انطلاقه من المركز الاول، وتكرر الأمر في 2004 و2005 حيث كان متجها إلى الفوز.

ويعلق رايكونن على وضعه في المنافسة قائلا: (لقد كان رائعا الفوز في سباقين على التوالي). أنا والفريق كنا بحاجة إلى هذه الانتصارات، وخصوصا بعد التحضيرات المتميزة لهذين السباقين، لكن علينا مواصلة العمل بجهد لنحافظ على تقدمنا).

وتابع: (آمل أن أسجل (هاتريك) (3 انتصارات متتالية)، فالواضح أنني لم أتمكن سابقا من تحقيق نتائج ايجابية في مانيي كور وسيلفرستون، والوضع نفسه ينطلق على نوربورغرينغ، لكن يبدو أن وقت تحقيق النجاح).

وأشار (الرجل الجليدي) إلى ضراوة المنافسة حاليا مع انتصاف الموسم، مؤكدا أنه يريد تحقيق النجاح لفريقه ومواصلة حصد الانتصارات، ومبديا سعادته لأنه بدد شكوك المنتقدين بفوزيه الأخيرين بعدما عجز طوال أربعة سباقات عن الصعود إلى منصة التتويج: (بعد سباقي أمريكا الشمالية، أعتقد الناس أنه ليس لدينا الكثير لنقدمه).

واختتم حديثه بقوله (الأهم أننا تفوقنا على ماكلارين مرسيدس في أرضها وغنمنا المزيد من النقاط).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة