Car Magazine Wednesday18/07/2007 G Issue 33
أصداء
الاربعاء 4 ,رجب 1428 العدد33

تعد الحوادث المرورية ونتائجها المروعة هاجس جميع المجتمعات المتقدمة منها والنامية على حد سواء، وهي الهم الأكبر لرجالات المرور، والأسرة، والأفراد على حد سواء؛ فكل الجهود المبذولة والمشكورة في الحد من حوادث المرور ما تزال بحاجة إلى تطوير هذه الجهود في إطار رؤية شاملة ومتجددة تواكب التطورات النظرية، والعملية، والتقنية، في هذا المجال.

والسلامة المرورية من الناحية الإدارية هي عمل مؤسسي يسعى لتحقيق هدف ...>>>...

من الملاحظ على التأمين على السيارة أن البائع والمشتري يفقد التأمين على السيارة فمثلاً البائع لسيارة يفقد قيمة تأمينه على سيارته ولو كان التأمين جديداً بسبب أن السيارة انتقلت ملكيتها لغيره والمشتري يأمن على السيارة التي صارت ملكيتها له وفي هذه الحالة صار المواطن ضحية لشركات التأمين وخاصة عند تكرار الشراء والبيع في انتقال الملكية للسيارات.

وإنني من على منبر مجلة نادي السيارات أطرح اقتراحاً ...>>>...

تنتشر العديد من مكاتب تأجير السيارات على كافة أنواعها وموديلاتها وتتسابق في تقديم التسهيلات الروتينية الخاصة بالتأجير كما تقوم بمنح الكيلومترات الزائدة وتأخير تسليم السيارة وغيرها من الخدمات.

وهناك البعض من المستأجرين للسيارات يسيئون استخدام السيارات المستأجرة فيعمدون إلى ارتكاب العديد من المخالفات المرورية والأمنية والحوادث وفي بعض الأحيان لا يقومون بإعادة السيارة إلى مكتب التأجير بل ...>>>...

يعتبر طريق الملك فهد من الطرق الرئيسية ولذلك يعد الشريان الرئيسي لحركة المرور لكونه يخترق الرياض من الجنوب إلى الشمال وبدلا من أن يكون شرياناً مرورياً أصبحت الحركة المرورية عليه بما يشبه عنق زجاجه ولكي نحافظ على انسيابية حركة المرور فيه والذي من أجله أنشئ خدمة للمصلحة العامة لا بد من إجراء وعمل بعض التعديلات المرورية البسيطة وهي: وضع حواجز مرورية بسيطة أمام الإشارات (وهي الواقعة في تقاطع ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة