Car Magazine Wednesday18/07/2007 G Issue 33
مجتمع
الاربعاء 4 ,رجب 1428 العدد33

فولكس واجن تستعد لطرح تيغوان الجديدة

دبي - نادي السيارات:

بدأ العد التنازلي لطرح الطراز الرابع عشر من فولكس واجن، بعد التقاط أول مجموعة من الصور لسيارة تيغوان التي تجسد تحوّل فلسفة سيارة طوارق الناجحة عالمياً إلى فئة سيارات SUV الصغيرة التي شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية.. وستُعرض سيارة تيغوان أمام الجمهور لأول مرة في سبتمبر المقبل كجزء من معرض السيارات الدولي في فرانكفورت.. ويُعتبر عنصرا القوة والأناقة من أبرز سمات تصميم سيارة تيغوان الجديدة.

وتماماً كشقيقتها (طوارق)، تتميز تيغوان بتصميم جريء كما تجسد مقدمتها الأبعاد الجذابة التي قدمتها فولكس واجن لأول مرة مع أول تصميم لنموذج السيارة (Concept A)، الذي حظي باهتمام عالمي كبير حيث يجمع بين سيارتي الكوبيه وال SUV.

وأشارت المعلومات الأولية المتعلقة بمحركات تيغوان الجديدة، إلى أن الشركة ستقدم سيارتها ال SUV لأول مرة على المستوى العالمي حصرياً بمحركات بضخ مباشر معززة بشاحن توربيني.. ويقلص هذا المحرك، المعزز بشاحن توربيني عالي الأداء، بشكل كبير من استهلاك الوقود وانبعاث الغازات، وفي الوقت نفسه، يزيد بصورة كبيرة ديناميكية ومتعة القيادة.

وعموماً هناك ثلاثة محركات TSI.. ومحركان TDI.. ومن هذه المحركات المطورة الجديدة كلياً تدعم محركات TDI تقنية الحقن المباشر للوقود.

ومن أبرز التقنيات الجديدة التي جهزت بها تيغوان نظام راديو وملاحة من الجيل الجديد كلياً، ويميز التيغوان نظم إلكترونية جديدة تسهل قيادتها على الطرق الوعرة.. وتستخدم السيارة الذكية شبكة بديلة من نظم المساعدة يُطلق عليها اسم Offroad Mode.. فمجرد ضغطة زر تنشط مجموعة كاملة من تقنيات ومقومات السلامة لمساندة السائق في مختلف أوضاع القيادة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة