Car Magazine Wednesday18/07/2007 G Issue 33
تحقيقات
الاربعاء 4 ,رجب 1428 العدد33

طرق جديدة لبيع السيارات !

الأحساء - زهير الغزال تصوير : محمد الملا:

حرر قسم السير في إدارة مرور محافظة الأحساء مخالفات مرورية عدة لمركبات تحمل ملصقات للبيع متوقفة في بعض الميادين العامة وداخل محطات المحروقات في مدن وقرى وهجر الأحساء، وتم حجز تلك المركبات في حجز المرور بمدينة الصناعية شمال مدينة المبرز، وتم تطبيق النظام المروري في حق أصحاب تلك المركبات.

وأوضح مدير مرور محافظة الأحساء المقدم سليمان بن عبدالله الزكري ل(نادي السيارات) أن إدارته ستقوم بحملات مرورية مكثفة على جميع الطرق والميادين العامة ومحطات المحروقات في المحافظة؛ وذلك لرصد جميع المركبات المخالفة التي تحمل ملصقات تشير إلى البيع وعرضها في مواقع غير مخصصة للبيع.

وطالب المقدم الزكري جميع المواطنين والمقيمين بضرورة التعاون الكامل مع إدارته وسرعة سحب سياراتهم المعروضة للبيع في الميادين العامة، مؤكدا أن استمرار وجودها مخالفة مرورية وتجاوز متعمد لقوانين المرور، ومؤكدا أن دوريات المرور ستشدد في متابعة ومخالفة أي سيارة عليها ملصقات (للبيع) متوقفة في غير المواقع المخصصة للبيع، مناشداً الجميع عرض سياراتهم في المعارض والصالات المخصصة لبيع السيارات.

إلى ذلك طالبت مجموعة من المواطنين الجهات المعنية بالسماح لهم بعرض سياراتهم المستعملة للبيع أو تحديد موقع مناسب يتوسط المدن والقرى لعرض سياراتهم للبيع في ميدان عام؛ وذلك تلافياً لاحتيال وخداع بعض (الشريطية) في معارض وصالات بيع السيارات.

وقال المواطن علي بن عبدالله البحراني إنه اضطر إلى عرض سيارته المستعملة للبيع في أحد الميادين العامة في الهفوف لأنه سقط في جشع بعض الشريطية في معرض السيارات بالصناعية على حد قوله، موضحاً أنه أدخل سيارته من نوع فورد موديل 2002م اللون أبيض وحالتها جيدة ووصل سعر مزايدة الشريطية في السوق إلى عشرين ألف ريال، وأشار إلى أنه اضطر لعرض السيارة في أحد الميادين وألصق عليها ورقة للبيع ودوّن فيها رقم هاتفه الجوال وفي أقل من أربع وعشرين ساعة انهالت عليه الاتصالات من الراغبين في شراء السيارة، ووصل سعر بيعها إلى تسعة وعشرين ألف ريال.. وقال إن الفرق بين عرضها في الميدان العام وفي مزاد الشريطية نحو (9000 ريال)، مؤكداً أن الفرق شاسع بين المبلغين، وهكذا أخذ يتناقل الخبر بين أصدقائه كافة. وأشار رائد بن علي المزيدي إلى أن بيع السيارة خارج معارض وصالات بيع السيارات في محافظة الأحساء أفضل بكثير ويؤيد استمراره، مبينا أن الكثير من أصحاب السيارات وقعوا ضحايا ألاعيب وخداع بعض الشريطية، حيث توجد فئة ليست بالقليلة من الشريطية يتفقون فيما بينهم على عدم المزايدة؛ ما يضطر صاحب السيارة المحتاج لمبلغها إلى بيعها بأبخس الأسعار.

وقال المواطن حسين بن رضا الطرفي: إن في الأحساء ثلاثة ميادين عامة تعتبر الأنسب لعرض السيارات المستعملة، وذلك بحكم تمركزها بين مدن وقرى وهجر المحافظة، والمواقع هي: المواقف القريبة من الشركة السعودية للكهرباء بالقرب من محلات الملا بمدينة الهفوف، والمواقف القريبة من مبنى إدارتي الأحوال المدنية ووزارة الزراعة ومستوصف قوى الأمن، والمواقف القريبة من إشارة بنك ساب في حي الراشدية بمدينة المبرز، مؤكداً عدم ثقته في جميع الشريطية وأشار إلى أن أعدادا كبيرة تتجه إلى دول مجلس التعاون الخليجي لشراء السيارات بأسعار رخيصة جداً وبيعها بأرباح مرتفعة من خلال عرضها في الشوارع.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة