Car Magazine Wednesday  19/09/2007 G Issue 42

الاربعاء 7 ,رمضان 1428 العدد42

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
هيونداي تدرب السعوديين والوعلان تطلق فيراكروز

الرياض - رمضان الشريف

توقع نائب رئيس شركة هيونداي السيد كيم ان يباع من سيارة فيراكروز اكثر من 40.000 سيارة على مستوى العالم, وسيكون نصيب السعودية منها اكثر من 3 آلاف سيارة خلال العام الجاري.

وأعلن كيم اعتزام هيونداي الاستمرار في إنتاج سيارات كبيرة من الفئات الفخمة مثل سيارة جنسس التي توقع إطلاقها قريبا، مشيراً إلى أن هيونداي تطلق كل عام موديلين أو ثلاثة وأشاد نائب رئيس شركة هيونداي بالعلاقة مع شركة الوعلان التي تتجاوز 23 عاما.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي بمناسبة إطلاق الوعلان لسيارة فيراكروز الجديدة بالمركز الرئيس للشركة بحضور الشيخ سعد الوعلان رئيس مجلس إدارة مجموعة الوعلان, الشيخ مشاري الوعلان الرئيس، والأستاذ بندر الوعلان مدير عام شركة الوعلان للسيارات ومدير التسويق الأستاذ احمد الصاوي، ومن الجانب الكوري حضر السيد كم نائب رئيس شركة هيونداي ومساعديه ولفيف من كبار رجال الأعمال والمتخصصين في مجال السيارات والمهتمين ورجال الإعلام والصحافة.

وأكد الشيخ سعد الوعلان أن شركة هيونداي تبذل قصارى جهدها في دعم الوكلاء وتوفير متطلبات العملاء وتعمل على تطوير موديلات قائمة واستحداث موديلات جديدة وتسعى لتكون الرقم 1 وليس الرقم 2 بين الشركات العالمية المصنعة للسيارات، وأضاف الوعلان قائلاً: إن شركته تمكنت من رفع نصيبها في سوق المملكة الى أكثر من40% وتسعى للمزيد, وعلل السبب وراء ذلك بثقة الجمهور في المنتج المقدم له الذي ينعكس في زيادة الطلب على المنتج.

من جانب آخر أكد سعد الوعلان أن شركة هيونداي والحكومة الكورية تدرس مع الحكومة السعودية ووكلائها بالمملكة إنشاء معاهد تدريب للشباب السعودي على صيانة السيارات, وتجري الآن مناقشة تفاصيل تنفيذ المشروع. وتجسد سيارة فيراكروز الجديدة إصرار هيونداي وسعيها المتواصل على الإبداع والابتكار ليتسنى لها تقديم سيارات يجد فيها العملاء كل ما تحمله الجودة المتقنة من قيمة، وما يجسده التصميم المبتكر من راحة ورفاهية.

وهي تجمع بين سيارة المدينة العائلية الترفيهية ذات الفخامة والنعومة المتناهية وبين سيارة قوية تمتاز بدفع رباعي مستمر بأداء متفوق. ومع أنها من الحجم المتوسط إلا أن براعة التصميم جعلت مساحتها الداخلية رحبة إلى درجة كبيرة.

وأصبحت فيراكروز منافس أقوى لمثيلاتها من سيارات الرفاهية ذات الدفع الرباعي وتمتاز بهدوء محركها وانعدام ضجيجه إلى درجة متناهية بالرغم من أنه محرك جبار من طراز لمبادا الذي يتميز بتكنولوجيا CVVT وببنية كاملة من الألمنيوم، وبسعة 3.8 لتر وبقوة تبلغ260 حصاناً. ومن أجل توفير قيادة سلسة ومريحة للغاية فقد تم تزويد فيراكروز بناقل حركة ATM مطور من طراز شيفترون النموذجي الذي يمثل إبداعا تقنيا جديدا من هيونداي، ويعمل ب6 سرعات أوتوماتيكية. ويعمل نظام الدفع الرباعي بأجهزة استشعار تنقل الحركة أتوماتيكياً إلى العجلات الأمامية والخلفية عند الحاجة من خلال جهاز تعشيق متعدد الصفائح وهو ما يوفر استجابة فورية سلسة وقيادة ومريحة للغاية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة