Car Magazine Wednesday20/06/2007 G Issue 29
معارض
الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1428 العدد29

تنافس العمالقة في (مدينة من السيارات)!!

القاهرة - «نادي السيارات» - أحمد شامخ

احتضنت القاهرة مؤخراً واحداً من أهم الأحداث التي يشهدها قطاع صناعة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي الدورة الثانية عشرة من معرض أوتوماك 2007 للسيارات وقطع الغيار الذي عقد تحت شعار (مدينة من السيارات في قلب القاهرة).

وشاركت في المعرض نحو 300 شركة من 21 دولة كألمانيا واليابان والصين وتركيا والهند وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وأكرانيا وكوريا وسنغافورة وتايوان وغيرها، ويخدم المعرض قطاع صناعة وتجارة السيارات بمختلف أنواعها ووسائل النقل والمركبات والحافلات والدراجات البخارية وقطع الغيار والإكسسوارات ومعدات الصيانة والخدمة والصناعات المغذية داخل المنطقة العربية وإفريقيا.

وكان لعشاق المتعة والإثارة والتميز موعد مع مجموعة متكاملة من أحدث ما أنتجته شركات صناعة السيارات في العالم عبر موديلات جديدة متنوعة ومنها سيارات جاجوار XK8 كوبيه وكونفيرتيبل ولاندروفر LR2 ورنج روفر سبورت HST وفيراري 599 GTB ومازيراتي F430 Quattroporte، وتمتاز هذه الطرز بالتنوع ما بين السيارات الرياضية الفخمة ذات الاستخدام المتعددة SUV أو السيارات التي تتمتع بالفخامة وفي نفس الوقت الأداء الراقي.

وقدمت BMW العديد من الموديلات بداية بالنسخة المطورة من الفئة الخامسة ذات التكنولوجيا المتقدمة والفخامة العالية والجيل الثاني من سيارات الدفع الكلي الرياضية BMW X5 والجيل الجديد من COUPE Z4M ذات الأداء السريع والمثير بالإضافة إلى الفئة الثالثة بتجهيزات 2007 ونهاية بالنسخة المطورة من X3.

وتحت شعار (الأفضل للأفضل) جاءت شركة بيجو الفرنسية بالعديد من موديلاتها بداية بسيارة الصالون الفاخر 607 مروراً ب407 HDI و307 SW و207 و206 سيدان والمفاجأة كانت في الPARS .

واختارت فولكس فاجن طراز بيتل الجديد ليكون نجم الجماهير بالإضافة إلى طرز كروس فوكس وايوس وكروس توران وطوارق وباسات فاريانت وطرحت أودي مجموعة طرز تضم A6 ذات الصالون العالي التجهيز وA4 إلى جانب ال A3 Sport back وQ7 الرباعية الدفع وكانت مفاجأة أودي عرضها الجيل الجديد لثلاثة طرز وهي S5 وTT وR8 أما شركة فورد الأمريكية فقد شمل جناحها العديد من الموديلات مثل (فوكاس) و(فييستا) و(لينكولن نافجيتور) و(رينجر) وموستانج الرياضية التي ظهرت بموديلين؛ الأول كوبيه والثاني بسقف متحرك وفي ظل التقدم المستمر للصناعة الصينية عرضت العديد من الشركات وعلى رأسها شركة شيري واسبيرانزا وزوتي العديد من الموديلات الجديدة حيث قدمت شركة BYD ثلاثة موديلات هي F3-R و(فلاير) وF3 وقدمت شركة دايهاتسو ثلاثة موديلات ذات حجم صغير وأداء قوي من خلال (سيريون) و(تيريوس) و(ماتيريا).

كما حرصت شركة كيا الكورية على تقديم العديد من موديلاتها مثل (السيراتو) و(الكارنيفال) و(سبورتاج) و(سورينتو) و(بيكانتو) و(اوبيروس).

وعرضت رينو الفرنسية عدة موديلات من ميجانII وكليو ورينو لوجان ورينو لوجانMCV وسينيك. كما قدمت هيونداي سياراتها مثل فيرنا واتوس بريم ونيو اكسنت والانترا وتوسان وسانتافية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة