Car Magazine Wednesday20/06/2007 G Issue 29
سباقات
الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1428 العدد29

هاميلتون سائق مكلارين يفوز بسباق أمريكا

انديانا بوليس - (رويترز)

أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين لقب سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى للسيارات الأحد الماضي ليحقق انتصاره الثاني على التوالي ببطولة العالم للفورمولا 1 ويعزز تصدره للترتيب العام للسائقين متقدماً بفارق عشر نقاط على أقرب منافسيه.

وجاء الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في العامين الماضيين في المركز الثاني وراء زميله هاميلتون الذي وقف على منصة التتويج في أول سبعة سباقات له في البطولة فيما حل البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري في المركز الثالث.

ويأتي فوز هاميلتون بالسباق بعد انطلاقه من المركز الأول للمرة الثانية على التوالي واستكمالاً لمسلسل نجاح السائق البريطاني الصاعد في أمريكا الشمالية ولفريق مكلارين المتصدر الذي رفع الفارق مع فيراري صاحب المركز الثاني في بطولة العالم للصانعين إلى 35 نقطة.. وفيما احتل سائقا مكلارين المركزين الأول والثاني جاء سائقا فيراري ماسا والفنلندي كيمي رايكونن في المركزين الثالث والرابع وهو نفس ترتيبهما عند انطلاق السباق.

وكان سباق أمريكا هو السباق الثاني منذ عام 2000 الذي يفشل فيراري في الفوز به على حلبة انديانابوليس.. واحتل الفنلندي هايكي كوفالاينن سائق رينو المركز الخامس فيما جاء الإيطالي يارنو ترولي سائق تويوتا في المركز السادس.

وحصل الأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول على نقاطه الأولى هذا الموسم بعدما جاء في المركز السابع فيما أصبح الألماني الصاعد سيباستيان فيتل (19 عاماً) سائق بي.أم. دبليو ساوبر أصغر سائق يحصل على نقطة في بطولة العالم للفورمولا 1 بعدما احتل المركز الثامن.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة