Car Magazine Wednesday20/06/2007 G Issue 29
أخبار
الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1428 العدد29

القاهرة - نادي السيارات

أعلنت شركة تويوتا لصناعة السيارات أنها أطلقت جيلا جديدا في اليابان من سيارات بريميو من خلال موزعي (تويوبت) وأليون بعد إعادة تصميمها.

وكان أول جيل لبريميو وأليون قد ظهر في ديسمبر 2001 وأقبل الجمهور على شرائهما بسبب طرازهما الأنيق وسعة السيارة من الداخل ومرونة القيادة. وجاء الجيل الثاني من سيارات بريميو وأليون اليوم ليزيد من هذه القدرات الموجودة فيهما ويتميز الشكل ...>>>...

دبي - نادي السيارات

تتوجه سنتيغون، إحدى أكبر وأعرق شركات تصفيح السيارات وأكثرها خبرة، والمعروفة بسياراتها الليموزين الفارهة المصفحة نحو الدخول إلى مجال تصفيح وتجهيز عربات المهام الخاصة بحيث تشتمل على شتى خيارات هذه المهام، سواء أكانت تجهيزات تكتيكية حساسة أو كانت نظاماً دفاعياً خاصاً.

واستجابة للطلب المتزايد على العربات المصفحة ذات التجهيزات الخاصة، طورت سنتيغون مجموعة عروض لتجهيز ...>>>...

دبي - دب ا

أعلنت مدينة دبي خطة استراتيجية للطرق والمواصلات تضمن تخفيض نسبة الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية، وتخفيف الازدحام على الطرق.

وأفاد مطر الطاير الرئيس التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي بأن تحليلا لمستوى السلامة المرورية في دبي كشف انخفاض مستوى السلامة مقارنة بالدول المتقدمة.

وأوضح أن معدل وفيات حوادث السير في دبي بلغ 20 وفاة لكل 100 ألف من السكان، في حين يبلغ المعدل في ...>>>...

ميونيخ - (د ب أ)

بدأ مؤخراً تشغيل أول ساحة انتظار للسيارات تعمل آلياً تحت الأرض وذلك في ضاحية نويهاوزن القريبة من ميونيخ، ويقول نادي السيارات الألماني إن أصحاب السيارات المقيمين في تلك الضاحية يمكنهم دفع 71 يورو شهرياً (95 دولاراً) مقابل الحصول على خدمة إيقاف السيارة خارج الباب الأمامي للمرأب دون أن يضطروا للبحث عن مكان شاغر أو السير داخل وخارج مساحات ضيقة بحثاً عن مكان للانتظار.

وليس ...>>>...

لندن - (د. ب. أ)

قرَّرت شركة رولز-رويس البريطانية للسيارات الفارهة الاحتفال بذكرى مرور 100 سنة على إنتاج سيارتها الشهيرة سيلفر جوست في مدينة جودوود بجنوب إنجلترا بإعادة إنتاج 25 سيارة جديدة من هذا الطراز. وتحمل النسخة الجديدة من الطراز اسم (فانتوم سيلفر) وتم طلاؤها بلون لامع يتناسب مع اسمها.

وحرصت الشركة على إبراز الطابع الخاص لهذا الطراز من خلال العجلات المصنعة من مزيج معدني خاص بمقاس ...>>>...

لندن - (د ب أ):

ذكرت تقارير إعلامية أن شركة فورد موتور كورب الأمريكية ثالث أكبر منتج سيارات في العالم تعتزم بيع قطاعي السيارات الفارهة جاجوار ولاند روفر البريطانيين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه الشركة الأمريكية إلى خفض نفقاتها لاحتواء مسلسل الخسائر الذي تتعرض له. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن فورد أبلغت سياسيين في بريطانيا باعتزامها بيع الشركتين اللتين لا تحققان ...>>>...

طوكيو - (د ب أ)

ذكرت تقارير صحفية أن شركة هوندا اليابانية للسيارات تعتزم تسويق سيارة تعمل بوقود الديزل (السولار) في السوق اليابانية.

وأشارت صحيفة نيكي الاقتصادية اليابانية أن سيارة هوندا ستكون أول سيارة ركوب تنتجها شركة يابانية بمحرك ديزل تباع في الأسواق اليابانية.

ومن المنتظر طرح هذه السيارة في 2009م، حيث تقل العوادم الكربونية لها بنسبة 20% عن السيارات التقليدية، كما تصدر كميات أقل من ...>>>...

هامبورج - (د ب أ)

صممت شركة فويل فابور الكندية لصناعة السيارات سيارة رياضية صغيرة لا يزيد استهلاكها من الوقود على 2.6 لتر لكل 100 كيلومتر دون أن يقلل ذلك من كفاءتها.

والسيارة التي يطلق عليها (فويل فابور ألاي)، مكسوة بألياف زجاجية مصقولة، ذات عجلتين في الأمام وواحدة في الخلف.

وحتى يتسنى للمرء الجلوس في مقاعد السيارة يتعين عليه رفع غطائها، وهناك خطط لإنتاج عدد محدود من هذا الطراز الذي لا ...>>>...

شتوتجارت - (د ب أ):

ذكرت مصادر شركة دايملر كرايسلر لانتاج السيارات في مدينة شتوتجارت أن مقاطعة فوجيان أعطت الضوء الاخضر لبناء مصنع شاحنات مرسيدس وأزالت بذلك العقبة الاخيرة أمام المشروع المشترك بين دايملر وشركة (تشاينا موتور كوربورشن) و(فوجيان موتور أندستري) المملوكة للدولة.

ويبلغ حجم استثمارات الشركة في المصنع 200 مليون يورو وستبدأ اعتبارا من عام 2009 في إنتاج شاحنات مرسيدس من طرازات ...>>>...

باريس - (د ب أ)

ذكرت تقارير صحفية أن شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو تعتزم إقامة مركز أبحاث في الهند من أجل تطوير سيارة لا يزيد ثمنها على 3000 دولار بهدف تسويقها في الاقتصاديات الناشئة.

وذكرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية إن مشروع إقامة المركز الذي سيوفر أكثر من 2000 مهندس سيعرض على مجلس عمال رينو للحصول على موافقته في المستقبل القريب.

ورفض متحدث باسم رينو التعليق على التقرير لكنه قال إن ...>>>...

طهران - رويترز

نقل عن مسؤول بهيئة تمثل محطات بيع الوقود في إيران قوله إن بعض الإيرانيين يخزنون البنزين وسط غموض بشأن موعد سريان نظام للتوزيع بالبطاقات. وقال المسؤول إن مديري محطات الوقود قلقون بشأن الوضع في إيران ثاني اكبر مصدري النفط في منظمة أوبك مع اصطفاف السيارات في طوابير طويلة في بعض الأماكن بل وتقارير عن مشاجرات بين قائدي السيارات.

ورغم احتياطياتها الضخمة من النفط والغاز فإن إيران تفتقر ...>>>...

باريس - (د ب أ)

ذكر عمدة باريس برتراند ديلانو أن العاصمة الفرنسية ستقوم بإنشاء نظام يوفر سيارات صديقة للبيئة لسكانها قبل نهاية العام الجاري. وقال ديلانو لقناة (بي إم إف) التليفزيونية إن تلك المركبات لن تعمل كلية بالكهرباء لأن هذه الطريقة (لم يتم إتقانها) بعد.

وسيتم توفير السيارات لفترات قصيرة من الوقت قد تصل إلى ساعة أو ساعتين. وسيسمح النظام لمستخدمي السيارات بأخذها من مكان محدد ...>>>...

بانكوك - (د ب أ)

في محاولة لتحويل تايلاند إلى مركز إقليمي لصناعة السيارات الصديقة للبيئة، وافقت الحكومة مؤخراً على تقديم امتيازات ضريبية لأي شركة تستثمر 5 مليارات باهت على الأقل (143 مليون دولار) في مثل هذا المشروع. وقال كوسيت بانبيمراس وزير الصناعة إن مجلس الاستثمار سوف يضمن للمستثمرين المؤهلين لانتاج سيارة صديقة للبيئة الحصول على إعفاء ضريبي على أرباح الشركات وتعريفات استيراد الآلات ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة