Car Magazine Wednesday20/06/2007 G Issue 29
أخبار
الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1428 العدد29

سيارات لمهام خاصة

دبي - نادي السيارات

تتوجه سنتيغون، إحدى أكبر وأعرق شركات تصفيح السيارات وأكثرها خبرة، والمعروفة بسياراتها الليموزين الفارهة المصفحة نحو الدخول إلى مجال تصفيح وتجهيز عربات المهام الخاصة بحيث تشتمل على شتى خيارات هذه المهام، سواء أكانت تجهيزات تكتيكية حساسة أو كانت نظاماً دفاعياً خاصاً.

واستجابة للطلب المتزايد على العربات المصفحة ذات التجهيزات الخاصة، طورت سنتيغون مجموعة عروض لتجهيز سيارات أساسية معينة من أشهرها: سيارة شفروليه سب أوربان 2500، وسيارة جي إم سي يوكون إكس إل 2500، وسيارة تويوتا لاندكروزر 100، وسيارة شفروليه إكسبريس فان. وقد تم اختيار هذه السيارات بناء على أدائها المتميز ومساحتها الواسعة وقدرتها الكبيرة؛ إذ تمت المحافظة على الشكل الخارجي للسيارة المصفحة بحيث لا يمكن تمييزها عن مثيلاتها من السيارات غير المصفحة؛ وذلك لأنها صُممت لاستخدامات غير محددة من قِبل جهات عامة وخاصة، وقوات الأمن التي تعمل في مناطق متأزمة من العالم. كما أن مساحة السيارة الداخلية أصبحت أفضل بوجود التجهيزات الجديدة مع التركيز على المتانة والأداء. وتتضمن الخيارات ميزات مثل فتحات مغطاة لإطلاق النار، وباب منزلق لفتحة السقف، ومقاعد تكتيكية، ومخزن للأسلحة والذخيرة، وغيرها من الميزات الأخرى.

ونظراً للحاجة المتزايدة إلى السيارات المصفحة في مناطق النزاع في شتى أنحاء العالم، فإن التعديلات وفقاً للاحتياجات الشخصية مثل تجهيز العربة بقاعدة لاستخدام المسدسات قابلة للسحب، وأبراج الدفاع، والأبواب السفلية، وتجهيزات حماية مطلق النار (GPK) غدت معايير جديدة للخيارات التكتيكية. وتتصدر سينتيغون هذا المجال بتطويرها مثل هذه الأنظمة وتطبيقها على سيارات محددة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة