Car Magazine Wednesday20/06/2007 G Issue 29
أخبار
الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1428 العدد29

رولزرويس تحتفل بالمئوية

لندن - (د. ب. أ)

قرَّرت شركة رولز-رويس البريطانية للسيارات الفارهة الاحتفال بذكرى مرور 100 سنة على إنتاج سيارتها الشهيرة سيلفر جوست في مدينة جودوود بجنوب إنجلترا بإعادة إنتاج 25 سيارة جديدة من هذا الطراز. وتحمل النسخة الجديدة من الطراز اسم (فانتوم سيلفر) وتم طلاؤها بلون لامع يتناسب مع اسمها.

وحرصت الشركة على إبراز الطابع الخاص لهذا الطراز من خلال العجلات المصنعة من مزيج معدني خاص بمقاس 21 بوصة مع شبكة أمامية من الكروم في حين تمت صناعة شعار رولز-رويس الشهير من الفضة الخالصة.

وسيكون التصميم والتجهيز الداخلي للسيارة في غاية الرفاهية وحرصت الشركة على تزويد السيارة فانتوم سيلفر بمحرك قوي سعته 6.75 لتر يتكون من 12 أسطوانة على شكل حرف (في) يمكن السيارة التي تزن 2.5 طناً من التسارع من صفر إلى 100 كلم - ساعة في 5.9 ثوان فقط. وتصل قوة المحرك إلى 435 حصاناً وهي تقريباً عشرة أضعاف قوة المحرك الذي كان موجوداً في الطراز الأصلي سيلفر جوست. واستمر إنتاج السيارة سيلفر جوست لمدة 20 عاماً تقريباً وباعت الشركة منها حوالي ستة آلاف سيارة.

وكانت سيلفر جوست قد حطمت الرقم القياسي لقدرة السيارة على السير دون توقف عام 1907 ، حيث تمكّنت من قطع المسافة بين لندن وجلاسجو 27 مرة لتصل إجمالي المسافة التي قطعتها دون توقف إلى 23127 كيلومتراً لتؤسس بذلك لاسم رولز - رويس كشركة قادرة على إنتاج سيارات يعتمد عليها وذات كفاءة هندسية عالية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة