Car Magazine Wednesday20/06/2007 G Issue 29
تقاطع
الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1428 العدد29
إسعاف لتجنب العقبات المرورية

روما - (رويترز)

قال مسؤولون إن سناتوراً إيطاليا قد يمثّل أمام محكمة بعد أن قال بتباه على شاشة التلفزيون إنه تغلّب على العقبات المرورية في روما خلال زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش عن طريق استدعاء سيارة إسعاف.

وواجه السناتور جوستافو سيلفا الذي ينتمي إلى المعارضة المحافظة خطر التأخر عن مقابلة تلفزيونية لأن الشوارع حول مجلس الشيوخ كانت مغلقة بسبب زيارة بوش. ومن ثم اتصل بالرقم الهاتفي 118 طالباً سيارة إسعاف لنقله إلى طبيب القلب الخاص به وأعطاهم عنوان استوديو التلفزيون. وقال بتباهٍ في المقابلة التي كانت تبث على الهواء (استخدمت حيلة صحفي قديم حتى أصل هنا). ولم يكن هذا مسلياً بالنسبة لخدمات الطوارئ. فقد تلقت 600 اتصال لحالات طارئة حقيقية وكانت هناك حوالي 50 سيارة إسعاف في وضع الاستعداد ضمن الاستعدادات الخاصة بزيارة بوش بالإضافة إلى احتمال وقوع إصابات عندما تحولت الاحتجاجات المناهضة لبوش إلى العنف.

ووصفت وزيرة الصحة ليفيا توركو هذا السلوك بأنه (مشين وغير مسؤول)، وقالت إنه سيتم التحقيق فيه (لرؤية ما إذا كان هذا (التصرف) جريمة سواء في المحاكم المدنية أو الجنائية). وقالت (هذا العمل المتهور كان يمكن أن تترتب عليه عواقب مفجعة لو كان هناك شخص آخر يحتاج فعلاً لسيارة الإسعاف).

وجاء الحادث بعد أيام قلائل من تعرض أعضاء في مجلس الشيوخ للانتقاد لمطالبتهم بأن يبدأ مطعمهم في البرلمان تقديم آيس كريم حتى على الرغم من أن الشوارع حول مقر المجلس بها بعض من أشهر المطاعم التي تقدم الآيس كريم في العاصمة الإيطالية. كما يأتي أيضاً على خلفية غضب شعبي عارم ضد المزايا والامتيازات التي يحصل عليها المسؤولون المنتخبون الذين تظهر استطلاعات الرأي أن عامة الشعب ليس لديهم ثقة تذكر فيهم.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة