Car Magazine Wednesday  02/01/2008 G Issue 53

الاربعاء 24 ,ذو الحجة 1428   العدد  53

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
LS تتوقف لوحدها

 

 

طرحت شركة عبداللطيف جميل في الأسواق السعودية لكزس LS 460 2008 التي تجسد مفهوم الرفاهية المتكاملة بكل أبعادها وتحتوي على ميزات تكنولوجية فريدة هي الأولى في تاريخ السيارات.

ومن أبرز الميزات التي يجب الاشارة اليها في هذا الطراز الحائز على جائزة سيارة العالم لعام 2007 نظام الوقوف الذاتي الذكي الذي يتيح إمكانية ان تُوقِف السيارة نفسها ذاتيا.

وتتم هذة العملية بمجرد تحديد المكان المخصص للوقوف بلمس الشاشة ثم الضغط على الفرامل، ودون تحريك المقود أو غيره من أجزاء السيارة ، وتتكفل ال LS 460 من خلال مؤشرات صوتية وأجهزة استشعار اضافية تعمل وفق منظومة دقيقة ومبرمجة الوقوف في المكان المخصص دون قيام السائق بأي مجهود.

وتجاوزت لكزس معايير التكنولوجيا التقليدية المعتمدة في سيارات الرفاهية، من خلال إيجاد حلول وأنظمة حديثة ومتقدمة لحماية ركاب LS 460، والتي من أبرزها نظام مثبت السرعة النشط الذي يعمل مع كاميرا ونظام راداري مهمته مراقبة الطريق، وفي حالة دخول سيارة ما إلى مسار لكزس يقوم النظام بتحديد المسافة بينها وبين السيارة بشكل مستمر، وعند اقتراب السيارتين إلى بعضهما البعض بشكل خطر، يقوم النظام بعدة خطوات لتفادي الحادث مثل تحذير قائد السيارة وخفض سرعتها و تشغيل المكابح، ثم تعود لكزس LS 460 إلى سرعتها الطبيعية عند زوال الخطر.

ومن الميزات اللافتة في الطراز الجديد نظام الحماية ما قبل الاصطدام و نظام تفادي الحوادث واستشعار نوم السائق وإيقاظه.

من جهة ثانية وانطلاقا من فهمها لاحتياجات السوق ومواكبة لمسايرة احتياجات ضيوفها أينما وجدوا تعتزم شركة عبداللطيف جميل تدشين فرع لكزس الجديد المتكامل لخدمات البيع و الصيانة في مركز أوتومول شمال جدة، وذلك في شهر فبراير 2008.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطط الشركة للتوسع واستحداث فروع جديدة للكزس بهدف خدمة ضيوفها على أكمل وجه.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة