Car Magazine Wednesday  02/04/2008 G Issue 66

الاربعاء 25 ,ربيع الاول 1429   العدد  66

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
أرامكو وإدارة المرور تبحثان خطط السلامة

 

 

الظهران - نادي السيارات

قام اللواء فهد بن سعود البشر مدير الإدارة العامة للمرور يرافقه عدد من منسوبي الإدارة العامة للمرور، بزيارة لأرامكو السعودية تهدف إلى بحث إمكانية التعاون في مجال السلامة المرورية والاستفادة من تجربة الشركة في هذا المجال. وكان في استقباله لدى وصوله النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للعلاقات الصناعية، عبد العزيز الخيال وعدد من أعضاء الإدارة العليا في مقر الشركة بالظهران.

وبعد الزيارة قدم اللواء البشر شكره لجهود شركة أرامكو في التوعية المرورية وما تقدمه من برامج اجتماعية في هذا الصدد، وكذلك حرص الشركة على توعية موظفيها فيما يتعلق بأصول السلامة المرورية وأنظمتها، وتمنى أن تحذو جميع القطاعات الحكومية والأهلية حذوها في هذا المجال.

وأضاف البشر: (إننا بحاجة إلى توطين مشكلة السلامة المرورية بحيث تصبح هماً لدى الكل أفرادا وجهات حكومية وأهلية كل في مجاله، لرفع مستوى الوعي المروري لدى أفراد المجتمع).

هذا وكان اللقاء قد بدئ بعرض عن السلامة المرورية في أرامكو السعودية، شمل تطبيق أنظمة وقواعد السلامة بشكل عام والسلامة المرورية بشكل خاص. والذي يشتمل على دروس عن السياقة بما يتفق مع بيئة وأنظمة المملكة. فضلاً عن دروس عن التجهيز والفحص الصحيحين للسيارة. وكذلك نظم وتقنيات السياقة الوقائية.

كما تم تقديم عرض من قبل الإدارة العامة للمرور اشتمل على محاور نظام المرور الجديد، بالإضافة إلى مراحل نظام المرور الذي يقوم على تهذيب السلوك الإنساني ثم الدور الوقائي وأخيراً النظام الجزائي. كما قدم العقيد عبدالرحمن بن عبدالله المقبل مدير مرور الرياض، عرضاً آخر عن إستراتيجية السلامة المرورية بمدينة الرياض والنتائج التي توصلوا لها، وأشار إلى أبرز مشاريع الخطة الإستراتيجية المتمثلة في مشروع الإدارة الشاملة للحوادث المرورية، والذي يمثل واحدا من المشاريع المشتركة بين الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ومرور منطقة الرياض.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة