Car Magazine Wednesday  02/04/2008 G Issue 66

الاربعاء 25 ,ربيع الاول 1429   العدد  66

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
حافلات جديدة للنقل الجماعي

 

 

تسعى الشركة السعودية للنقل الجماعي لتعزيز اسطولها من الحافلات وفي هذا الإطار تواصل مباحثاتها مع شركة ابراهيم الجفالي واخوانه لشراء حافلات من طراز مرسيدس ترافيجو ليصل عدد ها إلى 300 حافلة وبقيمة إجمالية قدرها 365.753.250 ريالا تشمل عدة موديلات 2008، 2009، 2010م امتدادا للعقد الذي سبق توقيعه لشراء 150حافلة في شهر ديسمبر 2007م.

وأوضح عبد الله عبد الرحمن محمد المقبل وكيل وزارة النقل للطرق رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي ان العقد يتضمن أيضاً توريد عدد من الورش المتنقلة والاوناش لتغطية خطوط شبكة خدمات الشركة، إضافة إلى تدعيم الورش المركزية بتقنيات حديثة خاصة بهذا النوع من الحافلات، يتزامن مع ذلك تدعيم إدارة التدريب بأجهزة محاكاة القيادة لتدريب السائقين على قيادة هذه الحافلة قبل مباشرة قيادتها على الطرق ودخولها الخدمة. كما تم الاتفاق مع الشركة الصانعة لاعداد دورات تخصصية لرفع الكفاءة الفنية الوطنية من خلال دورات تدريبية على خطوط الإنتاج في مصانع الشركة المصنعة ودورات تدريبية أخرى في مواقع ورش الشركة.

وتعد حافلات ترافيجو SHD - 15 من أحدث الحافلات التي انتجتها شركة مرسيدس، حيث إن هذا الطراز ذو تصميم خارجي حديث يشتمل على مساحة زجاجية واسعة تمنح الراكب مجالا واسعا للرؤية. كما ان الزجاج مكون من طبقتين بينهما منطقة هواء مفرغ بحيث تعزل الراكب عن الضوضاء خارج الحافلة، إضافة إلى محافظتها على درجة تكييف ثابتة ومريحة، كما انه عاكس للشمس وتزيد درجة تعتيمه بزيادة أشعة الشمس، وكذلك فإن هذه الحافلة تعد من اكثر الحافلات توفيرا للرفاهية فهي مزودة بسلم مكون من درجتين بارتفاع 35سم مما يساعد في انسيابية الدخول والخروج من الحافلة. كما زودت الحافلة بـ(49) مقعدا مريحا، إضافة إلى مقعدين للسائق والسائق البديل. وقد غطيت هذه المقاعد بأفضل انواع الفرش المستخدمة للحافلات، حيث إنها مزودة بخاصية تمنع امتصاص السوائل أو الروائح مما يجعلها مقاعد جديدة على الدوام. كما ان ارتفاع السقف الداخلي يوفر سهولة لحركة الركاب داخل الحافلة، حيث يبلغ ارتفاع السقف الداخلي في حافلات الترافيجو 210سم.

كما زودت الحافلة بمراوح شفط وخزانات للمياه النظيفة توفر الخدمات الخاصة بدورة المياه وخدمات تكييف متطورة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة