Car Magazine Wednesday  02/04/2008 G Issue 66

الاربعاء 25 ,ربيع الاول 1429   العدد  66

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
7 سرعات من أودي

 

 

انجولشتات (ألمانيا) - (د ب أ)

أعلنت شركة أودي الألمانية أنها ستطرح نظامها الجديد (فائق السرعة) لنقل الحركة والمؤلف من سبع سرعات في العديد من طرازات سيارات الفئة المتوسطة هذا العام.

وذكرت الشركة أنه يمكن استخدام نظام نقل الحركة (إس ترونيك) المصمم للعمل مع المحركات العادية ومحركات الدفع الرباعي في العديد بأوضاع مختلفة لنقل الحركة، مما يوفر المزيد من الراحة والقيادة الاقتصادية.

وفى وضع نقل الحركة أوتوماتيكيا، يختار كمبيوتر السيارة السرعة المناسبة ولكن يمكن أيضا تغيير السرعات يدويا باستخدام ذراع اختيار تعشيق التروس أو من خلال مفتاح د اختياري موجود في عجلة القيادة.

ويكون نظاما نقل الحركة في وضع الاستعداد للعمل باستمرار ولكن يتم تشغيل نظام واحد فقط من خلال المحرك. وعندما يقوم السائق بزيادة السرعة إلى السرعة رقم 3، فإن السرعة الرابعة تدخل في النظام الثاني لنقل الحركة، الذي يكون في حالة استعداد للعمل. وقالت شركة أودي إن عملية تغيير السرعة لا تستغرق سوى كسر من الثانية وأن تغيير السرعة يكون سلسا للغاية لدرجة أن السائق لا يكاد يلحظه.

*****

الأبيض لون جديدها التجريبي

من جهة ثانية استخدمت أودي اللون الأبيض في نموذج سيارتها التجريبي أودي كيو 7 كوستلاين وتصف أودي السيارة التي زودت بمحرك (في 12 تي دي آي) بقدرة 368 كيلووات - 500 حصان بأنها تجمع بين القوة والأناقة التي تميز اليخت الخاص.

ومعظم الأجزاء الخارجية مطلية بلون أبيض من نوع فريد يوحي بلون الدرة أو الماسة. وشبكة التبريد ومداخل التهوية في مقدمة السيارة من الصلب اللامع الداكن اللون.

ويهيمن على الأجزاء الداخلية للسيارة لون المرمر الأبيض وهو من الألوان الشائعة في اليخوت الفاخرة كما أن اللون الأبيض حاضر في المفروشات الداخلية وأحزمة الأمان البيضاء.

وأدخلت على السيارة كوستلاين نفس التعديلات التي أدخلت على أودي 7 في 12 تي دي أي مع توسيع فراغ الإطارات وزيادة عرض ممتص الصدمات الأمامي. وذكرت أودي أن استهلاك السيارة من الوقود يصل إلى 11.9 لترا لكل 100 كيلومتر والسرعة القصوى لها 250 كيلومترا في الساعة وتنطلق من الصفر إلى 100 كيلومتر في 5.5 ثانية فقط.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة