Car Magazine Wednesday  02/04/2008 G Issue 66

الاربعاء 25 ,ربيع الاول 1429   العدد  66

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
تاتا الهندية تشتري جاجوار

 

 

مومباي - (رويترز)

وافقت شركة تاتا موتورز الهندية على شراء وحدتي السيارات الفاخرة جاجوار ولاند روفر من شركة فورد موتور الأمريكية مقابل نحو 2.3 مليار دولار.

وقالت الشركات إن نقل الملكية إلى تاتا موتورز من المتوقع أن يستكمل بحلول نهاية الربع المقبل من العام اعتماداً على موافقة الجهات الرقابية.

وقالت تاتا موتورز في بيان إن شركة فورد ستساهم بمبلغ يصل إلى نحو 600 مليون دولار في خطط معاشات التقاعد للعاملين بشركتي جاجوار ولاند روفر.

وتجري تاتا موتورز أكبر شركة لصناعة الحافلات والشاحنات في الهند محادثات مع فورد منذ اختيرت للتفاوض على شراء الوحدتين بعد أيام من بداية العام الجاري. وتريد فورد التي بلغت خسائرها 2.7 مليار دولار في 2007م و12.6 مليار دولار في 2006م بيع جاجور ولاندروفر للتركيز على تغيير اتجاه عملياتها الخاسرة في أمريكا الشمالية.

وقال ألان مولالي الرئيس التنفيذي لشركة فورد في بيان (الآن حان الوقت بالنسبة لفورد لتركز على توطيد مكانة علامتها التجارية على مستوى العالم مع تنفيذ خطتنا لتعزيز قوة فورد موتورز).

وأبدى محللون قلقهم بشأن كيفية تمويل تاتا موتورز للصفقة وكيف ستنسجم أفخر السيارات في العالم مع شاحنات تاتا وحافلاتها وسياراتها ومنها نانو التي يبلغ سعرها 2500 دولار وهي أرخص سيارة في العالم والتي تعتزم تاتا موتورز بدء بيعها في وقت لاحق هذا العام.

وأعلنت تاتا موتورز عن خطط لجمع أربعة مليارات دولار من المتوقع أن تساهم في تمويل صفقة فورد وتصنيع سيارة نانو التي كشفت النقاب عنها في يناير كانون الثاني الماضي.

وتأتي الصفقة في وقت زادت فيه تكاليف الاقتراض بسبب أزمة الائتمان العالمية مما عطل من إبرام الصفقات على مستوى العالم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة