Car Magazine Wednesday  02/04/2008 G Issue 66

الاربعاء 25 ,ربيع الاول 1429   العدد  66

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
بي. إم. دبليو يستعرض عضلاته

 

 

ماليزيا - (رويترز)

قدم فريق بي. إم. دبليو ساوبر أوراق اعتماده كمنافس حقيقي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعدما احتل سائقه البولندي روبرت كوبيتسا المركز الثاني في سباق ماليزيا. وهذه هي المرة الثانية التي يحتل فيها أحد سائقي الفريق المركز الثاني في بطولة العالم هذا الموسم.

ولم يجد كوبيتسا معاناة كبيرة في الانطلاق خلف الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي فاز بالسباق في النهاية، والذي انتزع صدارة السباق من زميله البرازيلي فيليبي ماسا الذي خرج عن مسار السباق في اللفة 31 وتمكن كوبيتسا مع ضغوط محدودة من سائقي مكلارين الفنلندي هيكي كوفالاينن الذي احتل المركز الثالث والبريطاني لويس هاميلتون الذي احتل المركز الخامس من إنهاء السباق في المركز الثاني، وهي نفس النتيجة التي حققها زميله الألماني نيك هايدفيلد في السباق الافتتاحي للموسم بأستراليا.

واحتل هايدفيلد المركز السادس في ماليزيا ونجح الثنائي بالتالي في الحصول على 19 نقطة للفريق في أول سباقين ليحتل المركز الثاني في ترتيب الصانعين بفارق خمس نقاط عن مكلارين المتصدر في حين يحتل فيراري حامل اللقب المركز الثالث.

وقال كوبيتسا للصحفيين بعدما حقق أفضل نتيجة له في مسيرته بالبطولة منذ بداية مشاركته فيها في نهاية 2006م: بعد مشاركتي في سباق مونزا بإيطاليا قبل عامين تمكنت أخيراً من الصعود إلى منصة التتويج. لم تكن بدايتي جيدة وخضت صراعاً مع نيك هايدفيلد ويارنو ترولي سائق تويوتا. وأضاف: اضطررت إلى السير في الحارة الداخلية، وكدت أفقد السيطرة على السيارة، لكني تمكنت من المرور من المنعطف وتجاوزهما، وبعدها انطلقت بسرعة كبيرة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة