Car Magazine Wednesday  02/04/2008 G Issue 66

الاربعاء 25 ,ربيع الاول 1429   العدد  66

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
سيارة خاصة لأطول رجل بالعالم

 

 

كييف - (د ب أ)

تسلم ليونيد ستادنيك وهو أطول رجل في العالم حيث يبلغ طوله 2.58 متر سيارة ذات تصميم خاص من الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو.

وسلم يوشينكو مفاتيح السيارة الميني فإن المصممة بمواصفات خاصة من إنتاج شركة شيفروليه إلى الرجل أمام المدخل الرئيسي للمقر الرئاسي في كييف.

وكان ستادنيك وهو من قرية بودوليانتسي بوسط أوكرانيا قد أصيب بخلل في النمو منذ أن خضع لعملية جراحية في المخ وهو في الثانية عشرة من العمر.

وكتب ستادنيك رسالة إلى يوشينكو طالبا منه العون نظرا لعدم وجود أي سيارة في السوق تكفي طوله.

وظل ستادنيك (36 عاما) لفترة طويلة يعد في أوكرانيا أطول رجل في العالم بشكل غير رسمي لكن مؤسسة جينيس لم تعترف به كأطول رجل على مستوى البشرية إلا في عام 2007م.

كما كان يعتريه الخجل بسبب انتباه الناس إليه ومن العيش مع والدته حيث ظل يتحاشى الأضواء معظم حياته لكنه أصبح شخصية شهيرة بعد حصوله على اللقب من مؤسسة جينيس.

وقال ستادنيك للصحفيين: (في هذه السيارة سأكون قادرا على القيادة كثيرا والسفرا كثيرا لأنني أجد متعة لا حد لها في السفر).

وأضاف أن عدم وجود رخصة قيادة لديه لن يمنعه من قضاء قدر من الوقت خلف عجلة القيادة.

وأردف قائلا: (في الوقت الراهن سأضطر إلى الاستعانة بشخص ما لقيادة السيارة لتوصيلي إلى (المكان الذي أريده) لكن سأحل مشكلة رخصة القيادة قريبا). كما حصل ستادنيك على مساعدات أخرى من الحكومة المركزية في أوكرانيا أو من المتبرعين غير الرسميين بعد الإعلان عن منحه لقب أطول رجل في العالم.

وشملت هذه المساعدات تحسين الطرق في قريته وتوصيل الكهرباء لمنزله وخط هاتفي وتركيب طبق هوائي فوق منزله وتسليمه حاسبا شخصياً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة