Car Magazine Wednesday  02/07/2008 G Issue 78

الاربعاء 28 ,جمادى الثانية 1429   العدد  78

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
كاديلاك بأداء من الفضاء الخارجي

 

 

في الوقت الذي يقترب فيه اكتمال الاختبارات النهائية للنسخة المحدودة لطراز العام 2009 منCTS-V تؤكد النتائج على أن هذه السيدان الرياضية الجديدة من كاديلاك سترتقي إلى أعلى المستويات العالمية للسيارات ذات الأداء المتفوق. وأعلنت جنرال موتورز مميزات الأداء التالية التي تتمتع بها CTS-V 2009 الجديدة كلياً، وقالت إن CTS-V، المزودة بمحرك LSA الجبار من ثمانية أسطوانات على هيئة V وبسعة 6.2 لتر، حققت قوة قصوى موثقة بشهادة SAE ووصلت إلى 556 حصاناً (صافي) عند 6100 دورة في الدقيقة وعزم دوران بلغ 747 نيوتن لكل متر عند 3800 دورة في الدقيقة. مضيفة أن CTS-V تتسارع من 0-100كم في الساعة في 3.9 ثانية، وتقطع مسافة الربع ميل (400 متر) في 12 ثانية وبسرعة 190كم في الساعة.

وتعتبر هذه الأوقات في التسارع بمثابة الأسرع في فئة سياراتV-8 سيدان والمتوفرة حالياً قيد الإنتاج. وأشارت إلى أنه بجانب القوة، تحتويCTS-V على مجموعة شاملة من التحسينات الفنية والتصميمية، التي تتضمن نظام التحكم المغناطيسي بالثبات MRC وناقل حركة أوتوماتيكي جديد بذراعي تحكم مثبتين على المقود. وذكرت أن كاديلاك ابتكرت هذا النظام، الذي يُعد أسرع تقنية تعليق تجاوباً في العالم، عام 2004م. وخلال اختبارها على حلبة نوربورغرينغ الألمانية الشهيرة في 8 مايو الماضي، تمكنتCTS-V 2009 الجديدة من إكمال دورة على مضمار نوردشلايف الأسطوري في 7 دقائق و59 ثانية و32 جزءاً من الثانية. ويعتبر هذا الوقت المذهل أسرع وقت يتم الإعلان عنه وتوثيقه.

ويتمثل أحد الأهداف العملية لفريق كاديلاك في جعل CTS-V أسرع سيارات السيدان الإنتاجية في العالم. ويتوفر توثيق بالفيديو لأداء السيارة المذهل في حلبة نوربورغربنغ على عدد كبير من المواقع الإلكترونية، بما في ذلك موقع كاديلاك على الإنترنت Cadillac.com/09ctsv والمدونة الإلكترونية التي يتم من خلالها توثيق تطور الأداء الذي تشهده علامة كاديلاك http:// cadillac.gmblogs.com

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة