Car Magazine Wednesday  02/07/2008 G Issue 78

الاربعاء 28 ,جمادى الثانية 1429   العدد  78

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
بورشة تشارك في رالي ترانسيبيريا

 

 

«نادي السيارات» - إبراهيم السحيم

بعد مشاركة المنطقة الأولى الناجحة جداً في (رالي ترانسيبيريا 2007)، سيتم تمثيل كل من (بورشة الشرق الأوسط وأفريقيا) و(مركز بورشة الدوحة)، مرة جديدة هذا العام في أحد أقسى راليات التحمّل في العالم.

وسيُقام رالي ترانسيبيريا 2008 من 11 ولغاية 25 يوليو ويمتد كما جرت العادة عبر مسار صعب للغاية، وينبغي التسابق عليه باستخدام سيارات دفع رباعي مخصصة للإنتاج التجاري. سيبدأ السباق من الساحة الحمراء الشهيرة في موسكو ويتابع عبر 7.100كم من الطرقات العامة والوعرة المليئة بالحصى، بالإضافة إلى مسارات صعبة للغاية في خلال 14 مرحلة يومية. كذلك سيجتاز المتسابقون الأنهر ويخوضون تجارب خاصة في صحراء (غوبي) قبل بلوغ خط النهاية في (أولانباتر) عاصمة منغوليا.

وسيُمثّل بورشة من منطقة الشرق الأوسط فريقان، هما (فريق الشرق الأوسط) بقيادة سعيد الهاجري وملاحه تيم ترينكر و(فريق قطر) بقيادة عادل حسين عبدالله وملاحه نوربرت لوتيري.

وفي العام الماضي، أحرز فريق قطر المركز الثالث في الترتيب العام في أول مشاركة له في هذا الرالي، إذ اجتاز خط النهاية بفارق 23 دقيقة فقط عن الفائز، وهو ينوي الآن تحقيق نتيجة أفضل من العام السابق.

وسيشارك كلا الفريقين على متن نسخة مُطوّرة من (بورشه كاين أس ترانسيبيريا) التي احتلت المراكز الثلاثة الأولى في رالي العام الماضي. ومرة أخرى، ستُزوّد سيارة البورشة هذه بمحرك من ثماني أسطوانات على شكل V سعة 4.8 لتر بقوة 385 حصاناً وعزم دوران 500 نيوتن-متر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة