Car Magazine Wednesday  02/07/2008 G Issue 78

الاربعاء 28 ,جمادى الثانية 1429   العدد  78

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
فريق تويوتا يستعيد الأمل بالفوز

 

 

نيقوسيا - (أ ف ب)

بعد موسم مأساوي في 2007م وجد فريق تويوتا الياباني مجددًا الطريق إلى منصة التتويج عندما حل سائقه الإيطالي جارنو تروللي في المركز الثالث خلال جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد التي أقيمت على حلبة (مانيي كور).

وجاء هذا المركز المتقدم ليعيد الأمل إلى المصنع الياباني في إمكان وصوله إلى نهاية سعيدة هذا الموسم ضمن رحلته للبحث عن مكان بين كبار الفئة الأولى.

ولا ينسى فريق تويوتا الذي يضع إحدى أكبر الميزانيات في البطولة، السنة الرائعة التي عاشها عام 2005م حيث حل رابعًا على لائحة الترتيب العام للصانعين خلف رينو وماكلارين مرسيدس وفيراري على التوالي، قبل أن يبدأ بالتراجع المخيف عام 2006م تلاه الخيبة الكبرى عام 2007م.

ولم ينجح الفريق الأحمر والأبيض في حصد سوى 13 نقطة طوال الموسم الماضي، وهو يملك الآن 23 نقطة ما يضعه في المركز الخامس في بطولة الصانعين قبل 10 مراحل على نهاية البطولة.

وأعادت نتيجة تروللي تويوتا إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2006م، ما أدخله في منافسة الآن مع (رينو) و(ريد بول رايسينغ) و(وليامس)، وذلك في ظل ابتعاد ثلاثي المقدمة (فيراري) و(ماكلارين) و(بي ام دبليو ساوبر) عن البقية التي تحاول تضييق الهوة.

وبدأ التطور على أداء تويوتا منذ بداية الموسم إذ كان تروللي نفسه ضمن أفضل ثمانية سائقين خلال التجارب (ما عدا كندا حيث كانت الظروف استثنائية)، وهذا ما يثبت سرعة (تويوتا تي اف 108).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة