Car Magazine Wednesday  02/07/2008 G Issue 78

الاربعاء 28 ,جمادى الثانية 1429   العدد  78

 

 

في هذا العدد

 

السلامة

 
إهمال حزام الأمان سبب وفيات الحوادث المرورية

 

 

واشنطن - واس

أكثر من ثلثي الشبان الصغار من سائقي السيارات والركاب الذين قتلوا في حوادث سير ليلية في الولايات المتحدة الامريكية كانوا لا يربطون أحزمة الأمان في المقاعد وهو دليل قوي على ما يمكن أن يحدث عندما لا يلتزم الشباب الصغار بمناشدات والديهم وتعليمات السلطات المختصة.

فعلى الرغم من الزيادة الطفيفة في استخدام أحزمة مقاعد السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية فإن الأرقام الرسمية للوفيات التي نشرت تقدم صورة كئيبة عن الوضع. فقد ارتفع إجمالي مستخدمي أحزمة المقاعد إلى 82 في المائة العام الماضي مقارنة بـ81 في المائة في العام الذي سبقه 2006م. في حين بلغت النسبة 90 في المائة في اثنتين من الولايات الأمريكية هما هاوا ي وواشنطن. بينما انخفضت النسبة إلى أقل من 70 في المائة في ثلاث ولايات هي: اركانساس وماساشوسيتس ونيوهامبشير.

وأوضحت الأرقام التي أصدرتها الإدار الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أن 68 في المائة من السائقين والركاب في الفئة العمرية من 16 إلى 20 سنة الذين قتلوا في حوادث سيارات ليلية في عام 2006م كانوا لا يربطون أحزمة المقاعد. وقالت إنه في حوادث السير التي وقعت في أثناء النهار بلغت هذه النسبة 57 في المائة.

وقد ركزت الدراسة على بيانات عام 2006م ولم تقارنها بالسنوات الأخرى. ومعروف أن معظم الولايات الأمريكية الخمسين تسمح للشبان الصغار في سن 16 بالحصول على رخصة قيادة.

ولم تقتصر المشكلة على المراهقين فقط ولكن النسبة كانت مرتفعة أيضا بالنسبة للكبار والبالغين من السائقين والركاب الذي قتلوا في حوادث سير ليلية وكانوا لا يربطون أحزمة المقاعد ووصلت إلى نحو الستين في المائة بالنسبة للبالغين في سن 44 عاما. بينما بلغت 52 في المائة بالنسبة للكبار في الفئة العمرية من 55 إلى 64 عاما. في حين بلغت 41 في المائة بالنسبة لمن هم أكبر سنا من ذلك.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة