Car Magazine Wednesday  05/03/2008 G Issue 62

الاربعاء 27 ,صفر 1429   العدد  62

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
في احتفال كبير
شركة عبد اللطيف جميل تكشف لكزس آل اكس

 

 

الرياض - حمد العنزي - ابراهيم السحيم

كشفت شركة عبد اللطيف جميل النقاب عن تحفتها الجديدة كلياً لكزس LX 570 وذلك خلال حفل أقيم في الفيصلية بالرياض السبت الماضي وحضره كبير مهندسي لكزس الذي جاء خصيصاً من اليابان لتتويج هذا الحدث، إضافة إلى رجال الأعمال والمهتمين بقطاع السيارات الفاخرة، وممثلي وسائل الإعلام والصحافة. وكان هناك وجود لافت لسيدات المجتمع حيث خصصت الشركة جناحاً خاصاً لهن للاستمتاع بمزايا LX الجديدة التي تجسد الرقي بكل أبعاده.

متطلبات العملاء

واستعرضت الكلمات التي أُلقيت خلال حفل تدشين ال LX نجاح لكزس على مرّ السنين في صياغة مفهوم الفخامة في صناعة السيارات عن طريق المزج بين التقنية المتطورة والأناقة الفريدة؛ حيث يعتبر كل طراز من لكزس تحفة في حد ذاته والدليل على ذلك تدشين لكزسLX 570 التي وصلت إلى مستويات جديدة من الترف والقوة والجمال والتطور التكنولوجي لم تصل إليها مثيلاتها.

وأكد عدد من المتحدثين في المؤتمر الصحافي الذي حضرته مجلة نادي السيارات الأهمية الكبيرة التي توليها الشركة المصنعة لسيارات لكزس حيث توفد مهندسيها إلى عدة مناطق في العالم للتعرف على أداء لكزس واحتياجات العملاء ومتطلباتهم، وأوضحوا أن المهندس الرئيسي للمشروع يعمل تحت قيادته أكثر من 1500 مهندس يتولون التصميم والتجهيز للموديل الجديد قبل طرحه بالأسواق.

وتزخر لكزسLX بمواصفات عديدة؛ فمن المقدمة التي تعطيها حضوراً متوجاً بلمسة جذابة في مصابيحها الأمامية الأكثر إشراقاً، إلى الجوانب حيث تنساب المنحنيات الدقيقة بأناقة وتتناغم كل هذه الملامح مجتمعة لتنسج عملاً فنياً يوحي بالرسوخ والتحليق في الوقت ذاته.

ويتميز الموديل الجديد بتوافر أنظمة حديثة ومتقدمة لحماية الركاب وتسهيل مهام قائد السيارة، ومن أبرزها نظام تثبيت السرعة النشط Active Cruise Control الذي يستخدم رادارا مهمته مراقبة الطريق أمام ال LX عند دخول سيارة ما إلى المسار الأمامي. أما الميزة الثانية التي تستدعي التوقف عندها أيضاً في هذا الطراز، نظام حماية ما قبل الاصطدام (Pre - Crash System) الذي يستخدم أيضاً رادارا وحساسات أخرى لتوقع حادث لا يمكن تفاديه لكي يحذر السائق، وعمل إجراءات أخرى تخفف أثر هذا الحادث على الركاب.

نظام تحكم

وتتميزLX 570 باحتوائها على أول نظام للتحكم النشط في الارتفاع AHC الذي يساعد على ضمان استقرار القيادة عن طريق خفض ارتفاع السيارة أثناء القيادة بسرعات عالية لتحسين أداء الانسيابية الهوائية، أما عند القيادة بسرعات منخفضة فيتم زيادة ارتفاع السيارة لتسهيل الشوط الطويل للتعليق لتحقيق قابلية قيادة جيدة على الطرق الوعرة. ونظام التعليق المتغير المتكيف AVS للعجلات الأربع وهو نظام متقدم جدا للتحكم بالتعليق مصمم لتحقيق استقرار وسيطرة غير عاديين مع الحفاظ على وضعية السيارة مع استجابة لظروف القيادة على الطرقات المعبدة مع ضمان استقرار السيارة أثناء الدوران والفرملة والقيادة بسرعات عالية؛ أما على الطرق الوعرة فيرفع من مستوى أداء التصاق الإطارات بسطح الطريق.

أمان

كما زودت السيارة بالفرامل المانعة للانزلاق ABS مع نظام توزيع قوة المكابح إلكترونيا EBD ونظام التحكم في الاستقرار VSC. والجديد هو نظام التحكم النشط في الجر A - TRC.. كما زودت بنظام التوجيه بنسب تروس متغيرة VGRS..

وتعتبر الكاميرات الموجودة في LX أحدث ميزة في هذا الطراز إذ إنها مزودة بثلاث كاميرات تعطي السائق زاوية رؤية بالغة الاتساع للمنطقة المحيطة بالسيارة عند الوقوف مما تقلل النقاط العمياء وتشعر السائق بالراحة والثقة. ويعتبر محرك LX 570 أ كثر المحركات تطوراً من بين المحركات التي قام مهندسو لكزس بتصميمها، كما أنه يشتمل على أكثر أنظمة نقل الحركة الأوتوماتيكية حداثة.

في المقدمة

يذكر أن شركة عبد اللطيف جميل تسعى من خلال تدشين LX 570 إلى تعزيز وجودها في سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الذي يشهد تنامياً ملحوظاً، واستقطاباً متزايداً من قبل العديد من شرائح المجتمع في المملكة، ما يحفز الشركة على الاستمرار في تقديم الطرازات الحديثة، وتوفير أرقى مستويات الخدمة والجودة لضيوفها.

وكانت مجلة نادي السيارات قد نشرت تقريرا عن الموديل الجديد في عددها رقم 59 تاريخ 13 فبراير الماضي استعرضت فيه الكثير من مزايا لكزس الجديدة وتقنياتها المتطورة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة