Car Magazine Wednesday  05/03/2008 G Issue 62

الاربعاء 27 ,صفر 1429   العدد  62

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
معرض جنيف يفتتح أبوابه للفاخرة

 

 

جنيف - (د ب أ)

يفتتح يوم غد الخميس معرض جنيف للسيارات ويستمر لعشرة أيام. ومن المقرر أن تكشف عدة شركات منتجة للسيارات النقاب عن جيل جديد من السيارات الرياضية الفاخرة التي تعمل في المدن، حيث تسعى الشركات لأن تجمع فيها بين السمات التقليدية للسيارات ذات الدفع الرباعي، وبين تقليص استهلاك الوقود والرشاقة التي تتطلبها القيادة في المدن.

ويستهدف معرض جنيف في المقام الأول السوق الأوروبية التي تركز على السيارات الصغيرة والسيدان والاستيشن. كما أن سوق السيارات، ذات المحرك الهجين في فئة السيارات الفاخرة، باتت متنامية بسرعة. وتعرض تويوتا نموذج سيارتها التجريبي الذي يستهدف المناطق الحضرية (إيربان كروزر).

وكانت الشركة اليابانية قد كشفت النقاب عن صور هذه السيارة، والتي أظهرت أن هناك تقليصاً في مقاييسها، ولكن ذلك اقترن بسمات القيادة المميزة للسيارات الفاخرة. أما إنفنيتي، وهي القسم المنتج للسيارات الفاخرة في شركة نيسان، فإنها في سبيلها لأن تكشف النقاب عن الجيل الجديد من السيارة إف إكس 37 ذات المحرك الهجين، ومن المتوقع أن يتضمن هذا الجيل تعديلات وتطويرات في التصميم، فضلاً عن محرك أكبر يتكون من ثماني أسطوانات على شكل حرف (في) بدلاً من المحرك الراهن الذي يتكون من ست أسطوانات فحسب.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها الشركة النقاب عن سيارة من إنتاجها خارج السوق الأمريكية التي تعد سوقها الرئيسية. وستكون السيارة متوافرة في المعارض الأوروبية في وقت لاحق من العام الحالي. كما ستعرض شركات أوربية وأمريكية ويابانية وكورية أحدث منتجاتها من السيارات الفاخرة والبيئية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة