Car Magazine Wednesday  05/03/2008 G Issue 62

الاربعاء 27 ,صفر 1429   العدد  62

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
هوندا تكشف جديدها

 

 

جنيف - (د ب أ)

أعلنت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات أنها ستكشف عن طرز جديدة من سياراتها بينها سيارة (أكورد جديدة وإف سي إكس كلاريتي) التي تعمل بخلية وقود هيدروجينية ولا تخلف عوادم.

وذكرت الشركة أن أكورد في شكلها الجديد ذات جسم انسيابي وعجلات بارزة وقوية، والمجموعة الجديدة تأتي مزودة بمحركات من أنواع ثلاثة تعمل بالبنزين والديزل، وأكثر قوة واقتصادية وتنسجم مع معايير انبعاثات العوادم الأوروبية.

والمحرك الديزل مزود بتكنولوجيا حقن للوقود متعددة المراحل، وأكثر كفاءة في إعادة تدوير غازات العادم، ومرشحات دقيقة لتقليل العوادم.

وفي الوقت ذاته زادت القدرة وزاد معدل التدوير مما يوفر قيادة أفضل. وأدخلت تعديلات رئيسية على المحرك الذي تبلغ سعته 2 لتر الذي يعمل بالبنزين من بينها زيادة قطر صمامات التزويد بالوقود. وجميع المحركات الثلاثة تعمل بناقل سرعات ذي ست سرعات مع خيار العمل بناقل سرعة أوتوماتيكي خمس سرعات. ومن بين السيارات التي ركزت على مراعاة المعايير البيئية، السيارة (إف سي إكس كلاريتي)، وهي سيارة صالون تعمل بخلية وقود، وكانت قد عرضت من قبل في لوس أنجليس، ومن المقرر أن يتم طرحها للتأجير في الولايات المتحدة في الصيف القادم، وفي اليابان في الخريف.

ومن بين السيارات التي سيتم الكشف عنها نموذج السيارة التجريبي هوندا سي آر- زد، وهي سيارة تصفها الشركة بأنها بمثابة الأساس الذي سترتكز عليه السيارات الرياضية ذات المحرك الهجين في المستقبل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة