Car Magazine Wednesday  06/02/2008 G Issue 58

الاربعاء 29 ,محرم 1429   العدد  58

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
المنافسة تشتد بين تويوتا وجنرال

 

 

طوكيو -(د ب أ)

كادت شركة تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات أن تطيح بنظيرتها الأمريكية جنرال موتورز عن عرش أكثر الشركات مبيعا للسيارات في العالم العام الماضي، إذ أعلنت أن مبيعاتها بلغت 9.366418 مليون سيارة.

ويأتي رقم المبيعات هذا الذي ارتفع بنسبة 6.4% مقارنة بمبيعات عام 2006 أقل قليلا بحوالي ثلاثة آلاف سيارة عن مبيعات جنرال موتورز البالغة 9.37 مليون سيارة في العام الماضي.

وتشكل السيارات التي تحمل العلامة التجارية (تويوتا) 8.4 مليون سيارة من المبيعات بارتفاع نسبته 6.4% عن عام 2006، بينما شكل إنتاج شركة (هينو) للشاحنات وشركة دايهاتسو للسيارات الصغيرة التابعتين لتويوتا الجزء المتبقي من المبيعات.

وكانت جنرال موتورز قد أعلنت الأسبوع الماضي أن مبيعاتها قد بلغت 9.37 مليون سيارة لتحتفظ الشركة بالكاد بمركزها كأكبر شركة للسيارات في العالم للعام السابع والسبعين على التوالي.

لكن هذه المبيعات من بينها 510 آلاف سيارة بيعت عبر مشروع مشترك في الصين حيث تستحوذ الشركة الأمريكية على حصة نسبتها 34% وأشارت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إلى أنه باستثناء تلك المبيعات فإن شركة تويوتا حينئذ سوف تتصدر شركات السيارات في العالم خلال العام الماضي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة