Car Magazine Wednesday  07/05/2008 G Issue 71

الاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1429   العدد  71

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
إطلاق أسبوع المرور العربي «سلامتك هدفنا»

 

 

تونس - واس

احتفل يوم الأحد الماضي ببدء فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار (سلامتك هدفنا) وأكد معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان ضرورة العمل الجماعي المسؤول والهادف والتعاون بين الحكومات والمؤسسات والهيئات العربية والأفراد للحد من ضحايا وإصابات حوادث المرور في الوطن العربي وضرورة التحلي بروح المسؤولية والواجب للمحافظة على الأرواح والممتلكات والثروات.

وشدد في رسالة وجهها بمناسبة أسبوع المرور العربي على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة حوادث المرور والآثار المترتبة عليها والعمل على كافة المستويات لإيجاد الحلول الجذرية لها من خلال وضع برامج للسلامة المرورية والاستفادة من تجارب بعض الدول الصناعية.

وعبر كومان عن قلقه إزاء الوضع الخطير الذي تتسم به الساحة المرورية العربية والأرقام المفزعة لحوادث السير في العالم العربي التي تقضي سنويا على نحو 26 ألف شخص وتصيب 250 ألف آخرين وتخلف خسائر مادية تقدر بنحو 65 مليار دولار الأمر الذي يستدعي تدخلاً عاجلاً وتضافر كل الجهود من أجل تعميم التربية الاجتماعية والثقافة السلوكية ودعم الحس الوطني عبر إطلاق حملات توعية مرورية تشمل جميع مستعملي الطريق مشيراً إلى أن المشكلة المرورية مشكلة سلوكية بالأساس.

وأشار الأمين العام إلى أن موضوع المرور يلقى اهتماماً واسعاً من قبل مجلس وزراء الداخلية العرب وأن العديد من البرامج والخطط تم اعتمادها فى هذا الصدد... واعتبر الإستراتيجية العربية للسلامة المرورية التي اعتمدها مجلس وزراء الداخلية العرب عام 2002 أحد أهم إنجازات المجلس فى هذا الميدان مشيراً إلى أنها ترمي إلى حماية المجتمعات العربية من آثار حوادث المرور وتوعية الأفراد بالجوانب المتعلقة بالمرور وتنمية إحساسهم بالمسؤولية المشتركة تجاه تحقيق السلامة المرورية.

ورأى أن الاحتفال هذا العام بأسبوع المرور العربي تحت شعار (سلامتك هدفنا) يبرز الأهمية التي توليها الدول العربية للمواطن العربي ولأمنه وسلامته باعتباره القيمة الحقيقية التي ينبغي الحفاظ عليها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة