Car Magazine Wednesday  07/05/2008 G Issue 71

الاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1429   العدد  71

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
سمارت ببطارية ليثيوم

 

 

شتوتجارت - (د ب أ)

أعلنت شركة سمارت أنها ستزود الجيل الجديد من سيارات سمارت الكهربائية ببطارية ليثيوم ايون اعتباراً من العام القادم مع احتمال توسيع نطاق التجارب التي تجرى على السيارة حالياً في لندن لتشمل مدينة لوس أنجليس أيضاً.

ونسبت مجلة (أوتو موتور شبورت) الألمانية المتخصصة إلى الرئيس التنفيذي لشركة سمارت أندرز ينسن قوله إن الشركة ستزود الجيل الجديد من السيارة ببطاريات ليثيوم أيون مشيراً إلى أنه إذا نجحت التجارب، فإن سمارت لن تتوانى عن اتخاذ قرار بإنتاج السيارة على نطاق تجاري.

وأشار ينسن إلى أن التجارب التي تجرى على السيارة الصغيرة حالياً في لندن قد يتم توسيع نطاقها لتشمل لوس أنجليس حيث إن (كاليفورنيا هي بلا شك أهم سوق لنا ومن الواضح أننا سنبيع معظم السيارات في منطقة لوس أنجليس).

وتلقت الشركة حتى الآن حوالي 30 ألف طلبية لشراء السيارة (سمارت فورتو) في الولايات المتحدة. وكانت شركة سمارت قد بدأت في إجراء تجارب واسعة النطاق تشمل 100 من سيارات (سمارت فورتو) الكهربائية في لندن العام الماضي.

وتزود الشركة الطراز الحالي من السيارة ببطاريات كلوريد الصوديوم والنيكل والتي تثبت أسفل أرضية السيارة. ويمكن للسيارة قطع مسافة 115 كيلومترا تقريباً دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة