Car Magazine Wednesday  07/05/2008 G Issue 71

الاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1429   العدد  71

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
جنرال موتورز تستثمر في الوقود البديل

 

 

واشنطن - (د ب أ)

أعلنت شركة جنرال موتورز عن ثاني مساهمة لها في شركة جديدة لإنتاج الوقود البديل منذ بداية العام الحالي. وأنتجت جنرال موتورز التي تعد أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة أكثر من 3 ملايين سيارة تعمل بالوقود الحيوي وخلايا الإيثانول، وكانت قد تعهدت بأن يكون نصف إنتاجها من السيارات عام 2012م قادراً على السير بالإيثانول أحد أنواع الوقود البديل.

وذكرت الشركة أنها استثمرت في شركة ماسكوما التي تعمل على تحويل أعواد الذرة ورقائق الخشب ومخلفات مصانع الورق إلى وقود. وكانت جنرال موتورز قد كشفت النقاب في كانون ثان - يناير الماضي عن اعتزامها شراء حصة في شركة كوسكاتا لإنتاج الوقود الحيوي وهي شركة رائدة في مجال تحويل المخلفات إلى إيثانول رخيص. ولا يستخدم أي من الشركتين ماسكوما ولا كوسكاتا الحبوب مثل الذرة لإنتاج الإيثانول وإنما تستخدم مخلفات لن تؤثر على إمدادات الغذاء في العالم.

والمعروف أن الولايات المتحدة تدعم زيادة إنتاج الذرة وغيرها من الحبوب لاستخدامها في إنتاج الإيثانول الأمر الذي أدى جزئياً إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية في العالم. وتقول شركة ماسكوما إنها تطور (جيل جديد من الميكروبات) أو البكتريا التي تقوم بتكسير ألياف السيليلوز التي تعد المشكلة الأساسية في استخدام الأخشاب ولب الورق وأعواد الذرة والنباتات لإنتاج الوقود.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة