Car Magazine Wednesday  07/05/2008 G Issue 71

الاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1429   العدد  71

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
انخفاض المبيعات في أمريكا

 

 

ديترويت - رويترز

انخفضت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة بنسبة 14 في المائة في ابريل نيسان الماضي لتسجل أدنى مستوى سنوي منذ عشر سنوات وكان لضعف إقبال المستهلكين على الشراء وارتفاع أسعار البنزين أشد الأثر على أكثر أنواع السيارات ربحية.

وقالت الشركات الكبرى الثلاث جنرال موتورز وفورد موتور وكرايسلر: إنها سجلت انخفاضات أكبر من المتوقع في المبيعات وخاصة في مبيعات الشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتراجعت مبيعات جنرال موتورز بنسبة 23 في المائة ومبيعات فورد بنسبة 19 في المائة ومبيعات كرايسلر بنحو 30 في المائة.

وواجهت الشركات الآسيوية المنافسة مصاعب أيضا خلال الشهر الماضي فانخفضت مبيعات تويوتا موتور خمسة في المائة ومبيعات نيسان موتورو نحو اثنين في المائة.

وتمثل مبيعات السيارات أحد المؤشرات الشهرية الأولى للطلب الاستهلاكي في الولايات المتحدة ويتطلع المستثمرون لهذه البيانات بحثاً عن أدلة على ما إذا كان الاقتصاد الأمريكي انزلق نحو الكساد منذ بداية العام.

وهبط العدد الإجمالي لمبيعات السيارات إلى نحو 14.4 مليون وحدة على أساس سنوي معدل وفق العوامل الموسمية في ابريل نيسان فيما وصفته شركة أوتوداتا بأنه أسوأ نتيجة لصناعة السيارات منذ أغسطس آب عام 1998م.

ومن العوامل المثيرة للقلق لدى شركات السيارات أيضاً ابتعاد المشترين عن الشاحنات والسيارات الرياضية التي تحقق لها ربحية أعلى واتجاههم للسيارات الأرخص والأكثر كفاءة في استخدام الوقود بسرعة أكبر من المتوقع بسبب ارتفاع أسعار البنزين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة