Car Magazine Wednesday  07/05/2008 G Issue 71

الاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1429   العدد  71

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
زيت الطهي وقود لسيارات غزة!!

 

 

غزة - (رويترز)

في مواجهة نقص مزمن في الوقود بسبب الحصار الإسرائيلي وإضراب الموزعينالفلسطينيين احتجاجاً على وضع سقف للامدادات يقوم سائقو السيارات الأجرة في قطاع غزة بملء خزانات الوقود بزيت طهي الطعام وغالباً ما يقومون بجمع الزيوت المتخلفة من الباعة في الشوارع.

وقال أحد السائقين في موقف سيارات الأجرة الرئيسي في مدينة غزة الأمر يختلف عن القيادة بوقود الديزل .. يحتاج الأمر لوقت لتشغيل السيارة في الصباح. وقال: إنني أعرف أنه أمر سيء لسيارتي لكن علي أن أدفع تكاليف إطعام أطفالي، ولذلك ما الذي يمكنني عمله؟.

المضخات في محطات البنزين في غزة أصبحت مهجورة منذ عدة أسابيع لكن توجد أكوام من صناديق زيت الطهي المصنوع من فول الصويا وبعضه مهرب من مصر عند موقف سيارات الأجرة في المدينة الرئيسية في الأراضي الفلسطينية الفقيرة.

ويقول السائقون إنهم يخلطون زيت الطهي بزيت التربنتينة قبل وضعه في خزان الوقود. والزيت المستعمل أفضل من الطازج لذلك هم يستجدون أو يشترون الزيوت المستعملة المتخلفة من الباعة الجائلين الذين يبيعون الفلافل.

وقال يحيى كرم (21 عاماً) وهو يضع كراتين الزيت في أكوام إلى جانب سيارات الأجرة التي تنتظر: أعددت هذه الأكوام في الأسبوع الماضي عندما شاهدت سائقي سيارات الأجرة يضعون زيت الطهي في سياراتهم.

وأضاف: إنني أبيع نحو 70 كرتونة زيت يومياً.. وأعتقد أن معظم سائقي سيارات الأجرة الذين مازالوا في الشوارع يقومون بتشغيل سياراتهم بهذه الطريقة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة