Car Magazine Wednesday  07/05/2008 G Issue 71

الاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1429   العدد  71

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
فريق (سوبر اجوري ) ينهار

 

 

لندن - رويترز

أعلن فريق سوبر اجوري المتعثر في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات أنه اقترب من إبرام عقد في اللحظة الأخيرة مع مجموعة فيجل الألمانية بما سيمكنه من الاستمرار في البطولة.

إلا إن شركة هوندا التي تمد الفريق بالمحركات قابلت هذا الإعلان بفتور.

وأعلن سوبر اجوري في بيان أن المحادثات تتعلق (باتفاق يخص جزءاً كبيراً من أسهم الفريق الذي ينافس في سباقات فورمولا1).

وأضاف البيان: (يرى فريق سوبر اجوري أن هذه الصفقة تمثل عرضاً عادلاً ومسؤولاً سيضمن له مستقبله في عالم سباقات السيارات).

ومع ذلك شكك نيك فري المدير التنفيذي لفريق هوندا في أن النتائج ستكون ناجحة عقب انهيار صفقة الاستحواذ الخاصة بمجموعة ماجما المدعومة من شركة دبي انترناشونال كابيتال.

وقال لرويترز: (أدرك أن اجوري سوزوكي سيواصل البحث عن مستثمر ونحن نتمنى له التوفيق؛ نظراً لأننا بدأنا البحث عن شريك قبل أكثر من عام، يبدو ولسوء الحظ أنه من المستبعد ظهور شخص مناسب).

وأضاف فري: (من المستبعد أن يكون بوسع شركة بحجم فيجل دعم فريق ينافس في عالم سباقات فورمولا1 ما لم يكن هناك شركاء آخرون لسنا على علم بهم).

وأعلنت هوندا التي تتركز جهودها على الفريق الذي يرأسه فري أنها لا تريد أن تمول فريقين مختلفين. وذكرت مصادر أن لهوندا مستحقات لدى سوبر اجوري تبلغ 100 مليون دولار في شكل محركات ودعم فني.

وكان سوبر اجوري الذي أسسه سائق سباقات فورمولا1 السابق اجوري سوزوكي دخل عالم الرياضة عام 2006. والتقى سوزوكي مع مجلس إدارة هوندا في طوكيو في محاولة أخيرة للإبقاء على وجود الفريق الذي يعاني من ضعف التمويل عقب مشاركته في سباق أسبانيا في مطلع الأسبوع الحالي بمساعدة هوندا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة