Car Magazine Wednesday  07/05/2008 G Issue 71

الاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1429   العدد  71

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
الهند حائرة بين بين رالي العالم والفورميلا 1

 

 

لندن - رويترز

أكد توني تيكسيرا مدير بطولة العالم للدول لسباقات السيارات (ايه.1) أن فريق فورس إنديا الذي ينافس في بطولة فورمولا 1 يعطي انطباعا خاطئا عن الهند للملايين من عشاق سباقات السيارت فيها.

وقال الجنوب افريقي تيكسيرا لرويترز قبل اخر جولات كأس العالم للدول التيستقام على حلبة براندز هاتش في جنوب انجلترا: (فاز الهندي نارين كارثيكيان بسباق الصين ضمن بطولة ايه.1 وأعتقد أن سباقات إيه.1 تعطي الانطباع الصحيح عن الهند وتؤكد أنها قادرة على الفوز بكأس العالم للسيارات والتغلب على باقي الدول رغم أنها ليست من البلاد المهتمة بسباقات السيارات.

وأضاف: لكن على الجانب الآخر لا يعطي فريق فورس إنديا هذا الانطباع للأطفال الصغار في الهند. بل إنه يفعل العكس. رسالتنا هي أن الهند يمكنها الفوز. إنها رياضة رابحة واطفالكم يمكنهم أن يمنحوا الفوز للهند. ما زال طريق فورس انديا طويلا قبل الصعود الى منصات التتويج.

وتابع: رغم أن فورس إنديا يعد امرا رائعا للهند لكن تأثيره سلبي بعض الشيء على الاطفال الصغار ويدفعهم للمشاركة في السباقات دون تحقيق الفوز مطلقا. إنها رسالة خاطئة.

أعتقد أن فيجاي ماليا مالك فورس انديا يحاول وضع خطة طويلة المدى لكنها ليست الرسالة الصحيحة في ظل عدم وجود سائقين هنود في فريق فورس إنديا.

وكان الملياردير الهندي اشترى فريق سبايكر العام الماضي وقرر تغيير اسمه إلى فورس إنديا لكن بالرغم من أن الفريق هندي إلا أن قائمته تشمل: الايطالي جيانكارلو فيزيكيلا، والألماني أدريان سوتيل كسائقين أساسيين مع وجود الايطالي فيتانطونيو لويتسي كسائق للتجارب.

ورغم تحسن أداء الفريق كثيرا عن الموسم الماضي إلا أنه لم يحصل على أي نقطة حتى الآن في الموسم الحالي الذي يسيطر عليه فيراري ومكلارين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة