Car Magazine Wednesday  07/05/2008 G Issue 71

الاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1429   العدد  71

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
«بيريللي» اختبرت إطاراتها في رالي الأردن

 

 

البحر الميت (الأردن) - (ا ف ب)

أشار المصنع الإيطالي (بيريللي) إلى أن إطارات (سكوربيون) الجديدة خاضت الاختبار الأهم لها هذه السنة في رالي الأردن، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات.

وبحسب قوانين 2008 التي أصدرها الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، يفترض على جميع المتسابقين في رالي الأردن استعمال نوع وحيد من الإطارات التي تصدرها (بيريللي) تحت تسمية (سكوربيون).

ويتميز هذا النوع من الإطارات بقساوته، وقد تم استخدامه في مناسبتين هذا الموسم، وذلك في رالي المكسيك الحار، ورالي الإرجنتين الممطر، إلا إن رالي الأردن الذي يدخل للمرة الأولى إلى الروزنامة العالمية يبدو المكان المثالي للاطلاع عن كثب عن مدى قدرة إطارات (سكوربيون) على التحمل وسط الظروف المناخية وطبيعة الطرقات الصعبة.

وقال مدير الراليات في (بيريللي) ماريو ايسولا: (خاضت الإطارات تجربة الطرقات الحارة، إذ قد تصل الحرارة في منطقة البحر الميت إلى 40 درجة مئوية، إضافة إلى أن طبيعة الطرقات قاسية ورملية وحصوية في آن معاً، وهذا ما سيكون صعباً على الإطارات). وتابع: (لا أجد مشكلة حقيقية في متطلبات رالي الأردن من ناحية الإطارات، إذ تم اختبارها وسط ظروف مناخية مشابهة عند قيامنا بتطويرها في العام الماضي، كما أنه معلوم أن السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي استعمل لسيارته (سوبارو ايمبريزا) إطارات (بيريللي) عندما أحرز المركز الأول في الأردن ضمن بطولة الشرق الأوسط في 2007).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة