Car Magazine Wednesday  07/05/2008 G Issue 71

الاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1429   العدد  71

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
متسابق سعودي يتطلع للعالمية

 

 

جدة- حمود البقمي

في سابقة تعد الأولى على مستوى المملكة قام البطل السعودي عبدالعزيز اليعيش ذو العشرين ربيعاً بزيارة لحلبة (سيبانغ) في العاصمة الماليزية كوالالمبور بدعوة رسمية من فريق ميراتوس مهارة لسباقات GB2 وبدعم كبير من شركة التوكيلات العالمية للسيارات لتجربة قيادة سيارة ال V6 أحادية المقعد التي تمتاز بقوتها التي تصل إلى أكثر من 370 حصاناً ونظام التغير في علبة التروس من المقود كما هو الحال في سيارات الفورمولا واحد.

وقام اليعيش وعلى مدى يومين متتالين بتجربة السيارة تحت إشراف فني ومتخصصين من أكبر الفرق في هذه النوعية من السباقات في القارة الصفراء حيث قدم الفريق لليعيش في اليوم الأول شرحاً مفصلاً عن الحلبة الماليزية العالمية وأهم العناصر التي يجب اتباعها في القيادة على الحلبة والطريقه المثالية لقيادة السيارة بالإضافة إلى شرح مفصل عن نظام الكبح ونقطة الانعطاف والتسارع في جميع المنعطفات وقدم اليعيش أداءً ملفتاً ينم عن خبرته في رياضة المحركات. وكان التركيز في اليوم الثاني على الأزمنة التي سجلها على مضمار الحلبة وكيفية تحسين الزمن في كل لفة.

وقد قال عبدالعزيز اليعيش بعد انتهاء التجارب في اليوم الثاني: (أنا سعيد جداً كوني أول سعودي ادعى بشكل رسمي من قبل فريق ميراتوس مهارة لسباقات GB2 لتجربة هذه النوعية من السيارات التي تعد من الفئات المتقدمة في عالم السباقات ذات المقعد الأحادي.. وأضاف اليعيش: لقد فوجئت بالإمكانيات الكبيرة لفريق ميراتوس مهارة من حيث التنظيم الرائع من قبل المهندسين والميكانيكيين في الفريق وقد استفدت كثيراً من المعلومات الكثيرة التي زودني بها المدرب الماليزي السيد فرحات مخزني. وتقدم عبدالعزيز اليعيش بكل الشكر والتقدير لفريق مهارة ميراتوس وشركة التوكيلات العالمية للسيارات على دعمهم المتواصل للسائقين السعوديين واكتشاف المواهب القادرة على رفع علم التوحيد عالياً في هذه المحافل العالمية).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة