Car Magazine Wednesday  09/01/2008 G Issue 54

الاربعاء 1 ,محرم 1429   العدد  54

 

 

في هذا العدد

 

معارض

 
معرض لوس أنجلوس
(البيئية) تفرض نفسها.. وتاهو الأولى

 

 

* إعداد - محمد شاهين *

عرضت كبرى شركات السيارات العالمية أحدث سياراتها في معرض لوس أنجلوس الأخير. وكان النصيب الأكبر لشركة فورد الأمريكية التي كشفت عن خمس سيارات جديدة معظمها للأسواق الأمريكية.

ولفتت شركة تويوتا الانتباه في المعرض بطرحها للجيل الثاني من السيارة سيكويا Sequoia الجديدة تماماً. وكانت الشركة اليابانية قد طرحت الجيل الأول منها مع بداية الألفية الجديدة.

وراعت تويوتا في سيارتها الجديدة التحديات التي تواجه صناعة السيارات من ظروف مناخية وارتفاع في أسعار الوقود وجاءت صديقة للبيئة واقتصادية. مع محرك 8 سلندرات بسعة 5.7 لترات وناقل حركة ذو 6 سرعات.

والى جانب سيكويا عرضت تويوتا سيارتها كورولا 2009 الجديدة كليا من حيث الشكل الخارجي والتصميم الداخلي والمواصفات الفنية والتي تتوفر بمحركين سعة أحدهما 1.8 لتراً وقوة 132 حصان. أما الآخر فيأتي بسعة 2.4 لتر وقوة 158 حصان.

وكانت مشاركة مرسيدس في المعرض مميزة من خلال عرض نماذج من موديلاتها وأشهرها SL600 المرصعة بالكريستال والتي يصل سعرها إلى مليون دولار. ويغطي جسم السيارة 300.000 قطعة من كريستال سواروفيسكي.

وتميز المعرض في دورته الأخيرة بتزايد الشركات التي طرحت سيارات صديقة للبيئة بما يعكس توجه الشركات الكبرى لإنتاج هذا النوع من السيارات. ويعود السبب في ذلك لشعور المصنعين بأنهم سوف يفقدون في المستقبل حصصهم في السوق بشكل أو بآخر إذا لم يتحركوا في هذا الاتجاه. ويقول عن ذلك رئيس تحرير جريدة السيارات الصديقة للبيئة الأمريكية: (إنها مسألة مصلحة بالنسبة لهذه الشركات وليست من أجل البيئة فقط).

وأقيمت على هامش المعرض مسابقة لاختيار أفضل سيارة صديقة للبيئة فازت بالمركز الأول فيها شيفروليه تاهو متقدمة على شيفروليه ماليبو، ومازدا تريبيوت، ونيسان ألتيما وساتورن أوورا. وجميعها تعمل بمحركات هجينة في إشارة إلى أن هذا النوع من الحلول الصديقة للبيئة قد يصبح الأشهر والأكثر اعتماداً عليه.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة