Car Magazine Wednesday  09/01/2008 G Issue 54

الاربعاء 1 ,محرم 1429   العدد  54

 

 

في هذا العدد

 

تقنيات

 
ثلاث أفضل من أربع !

 

 

* إعداد - محمد شاهين *

تنوي شركة فينتشر وان إحدى الشركات المنتجة للسيارات البديلة بأمريكا طرح سيارة جديدة تسير على 3 عجلات بحلول عام 2009 وتعتمد على تكنولوجيا جديدة أنتجتها شركة Carver الهولندية بمحرك هجين، أو بمحرك كهربائي. وتتسع السيارة لشخصين فقط (أحدهما خلف الآخر)، مع إمكانية إضافة مساحة لتحميل الأغراض على سطحها.

وتهدف الشركة إلى توسيع استخدام السيارات الصغيرة والكهربائية في النقل داخل المدن. حيث تأتي أقصر من السيارات العادية، ويصل عرضها إلى 40 بوصة فقط. أما وزن السيارة فيصل إلى 635 كيلوجراماً فقط.

يذكر أن محرك السيارة يقطع مسافة 120 ميلاً بجالون واحد، بينما يقطع المحرك الكهربائي نفس المسافة قبل أن تحتاج بطاريته إلى إعادة الشحن. ورغم أن المسافة التي تقطعها السيارة تعتبر قصيرة بالمقارنة مع السيارات الكهربائية ذات الأربع عجلات، الرياضية منها والعادية والتي من المتوقع أن تطرح في السنوات القليلة القادمة، إلا أن الأخيرة يتراوح سعرها في الأسواق ما بين 65 و100 ألف دولار. مما يبقي على ميزة التكلفة القليلة للسيارة (فينتشر وان) ذات الثلاث عجلات الجديدة.

ويقول آيان بروس، أحد المؤسسين للشركة المنتجة: (ربما لا تخدم السيارة الأغراض العائلية بشكل كبير، لكن إذا ما نظرنا إلى الازدحام الذي يتكرر في أوقات الذهاب إلى الدوام صباحاً فإننا نفاجأ أن معظم السيارات لا تقل سوى سائقها. وعلى ذلك فإن استخدام سيارة صغيرة تتسع لشخص أو شخصين على الأكثر يوفر كثيراً من الجهد والوقت والوقود أيضاً).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة